اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةرياضة

الخضر في القاهرة تحضيرا للقاء الداربي

20 لاعبا يمثلون المنتخب الوطني في كأس العالم لكرة اليد

كشف مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد، آلان بورت، أمس الاثنين، عن القائمة النهائية التي تضم 20 لاعبا للمشاركة في بطولة العالم-2021 بمصر (13-31 جانفي).
واختار التقني الفرنسي القائمة النهائية عقب ختام التربص التحضيري الأخير بالجزائر، الذي جاء تعويضا للذي كان مبرمجا بالمنامة (البحرين)، والملغى لأسباب تنظيمية.
وتتشكل قائمة مجموعة “الخُضر” من سبعة لاعبين ينشطون بالخارج، منهم ثلاثة بقطر (هشام كعباش، نور الدين هلاّل، مصطفى حاج صدوق)، وثلاثة آخرين بفرنسا (هشام داود، أيوب عبدي، عبد القادر رحيم) و واحد في إسبانيا (حارس المرمى خليفة غضبان).
وبمناسبة مونديال مصر 2021، ستكتشف عدة عناصر أجواء البطولة العالمية لأول مرة في مشوارهم، على غرار الحارس يحي زموشي، الظهير الأيمن رضا عريب، الجناح الأيمن مختار كوري، وكذا الجناح الأيسر زهير نعيم.
و انتقل المنتخب الوطني اليوم الثلاثاء إلى القاهرة في رحلة جوية خاصة (30ر8 سا). وسيلعب “الأفناك” بالمونديال ضمن المجموعة السادسة بمعية البرتغال، ايسلندا و المغرب.
وذكر الاتحاد الجزائري لكرة اليد في صفحته على فيسبوك أن نتائج المسحة الطبية الأولى التي خضع لها أعضاء البعثة بمطار القاهرة جاءت سلبية.
ويستهل زملاء القائد مسعود بركوس، المنافسة العالمية يوم 14 جانفي باللقاء المحلي المغاربي ضد المغرب، ثم ضد ايسلندا (16 جانفي)، قبل اختتام الدور الأول يوم 18 من نفس الشهر أمام البرتغال.
هذا و خاطب وزير الشباب و الرياضة لاعبي الفريق الوطني واعضاء الطاقم الفني “شرف لي زيارتكم قبل تنقلكم الى مصر للمشاركة في بطولة العالم 2021. هذه فرصة لتجديد دعم الدولة والوزارة المطلق لكم ووقوفها بجانبكم بكل الامكانيات المادية والمعنوية من اجل التألق وخوض غمار هذه المنافسة.” واضاف “اتمنى التوفيق للمنتخب الوطني وان يبرهن على ارادته في رفع التحدي والذهاب بعيدا في هذا المحفل الدولي ورفع الراية الوطنية عاليا. أنا واثق من انكم ستمثلون الجزائر أحسن تمثيل. آمالنا معلقة عليكم”، مقدما ايضا بالمناسبة “عرفانه وتقديره للمدرب الوطني آلان بورت في قيادة الفريق”. من جهتها، قالت كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، سليمة سواكري “جئنا اليوم لتقديم كل الدعم والتشجيع اليكم. اتمنى نجاح وتألق كرة اليد الجزائرية التي عودتنا على النتائج الايجابية. قطاعنا في خدمة رياضة النخبة. حظ موفق في بطولة العالم واتمنى لكم كل النجاح.”
كما اكد رئيس الاتحادية الجزائرية للكرة الصغيرة، حبيب لعبان ان “الطاقم الفني واللاعبين سيبذلون كل ما في وسعهم لتشريف الألوان الوطنية وكرة اليد الجزائرية، سيما واننا لم نلعب في هذا المستوى من المنافسات منذ اعوام.”
وستعرف الطبعة الـ 27 من الحدث العالمي حضور 32 بلدا، حيث ستتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى لكل مجموعة إلى الدور الرئيسي، الذي سيلعب في أربع مجموعات تتشكل من ستة فرق.
…قائمة المنتخب الوطني الجزائري:
…حراس المرمى:
عبد الله بن مني (المجمع البترولي)، خليفة غضبان (اديمار ليون/ إسبانيا)، يحي زموشي (أولمبيك عنابة).
…لاعبو الميدان:
رياض شهبور، رضا عريب، مسعود بركوس، عبد الرحيم برياح، علاء الدين حديدي (المجمع البترولي)، رضوان ساكر، زهير نعيم (شبيبة سكيكدة)، عقبة انسعد (شباب برج بوعريريج)، مختار كوري، أسامة بوجناح (مولودية سعيدة)، سفيان بن جيلالي (شبيبة الساورة)، هشام كعباش، نور الدين هلاّل (أهلي قطر)، مصطفى حاج صدوق (الوكرة/ قطر)، هشام داود (إيستر/ فرنسا)، أيوب عبدي (تولوز/ فرنسا)، عبد القادر رحيم (دينكارك/ فرنسا).
زهرة.ريان

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock