اخر الاخباررياضة

السياربي تحقق الأهم ، الوزارة تدعم الرياضيين المتأهلين للألعاب الأولمبية والبارالمبية و اللاعب السابق مهدي خلفوني في ذمة الله

متفرقات

تجمع المغرب الاوسط مجموعة من الأخبار المتفرقة تشمل مختلف الاحداث الرياضية و نستعرضها فيما يلي:
…المهاجم السابق لإتحاد الجزائر و رائد القبة , مهدي خلفوني, في ذمة الله
أعلن فريق اتحاد الجزائر اليوم الاثنين, وفاة مهاجمه السابق مهدي خلفوني, عن عمر ناهز ال44 سنة, بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
وتقمص الفقيد, ألوان فريق اتحاد الجزائر لعدة سنوات, ترك فيها بصماته, و حقق معه الصعود إلى بطولة القسم الأول سنة 1995. ولعب المرحوم حينها رفقة أسماء بارزة أخرى على غرار كل من لاعب وسط الميدان سيد احمد مارسال و المهاجم حمزة ياسف, قبل المغادرة لخوض تجارب اخرى.
وبالإضافة إلى اتحاد الجزائر , تقمص المرحوم ألوان عدة فرق عاصمية أخرى, مثل شباب بلوزداد و نصر حسين داي و خاصة رائد القبة الذي سجل فيه بصماته رفقة زملائه, على غرار الحارس أوسرير و المهاجم بوسوار و لاعب الوسط زميت وغيرهم من نجوم الفريق آنذاك .
وبعد انتهاء مشواره الكروي كلاعب, انتقل فقيد الكرة الجزائرية إلى مجال التدريب, حيث أشرف على تدريب فريق اتحاد الجزائر لفئة الشباب .
وكان الفقيد, متواجدا بالمستشفى في الأيام الاخيرة , حيث كان يتلقى العلاج جراء إصابته بفيروس كورونا “كوفيد 19” .
…إعانات مالية لتسعة رياضيين جزائريين
قدم سيد علي خالدي، وزير الشباب والرياضة الجزائري، إعانات مالية لـ9 رياضيين، تندرج ضمن عملية التكفل بالرياضيين المتأهلين للألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2021، وكذلك ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022.
وكشف بيان لوزارة الشباب والرياضة، أن 9 رياضيين يمثلون ثلاث اتحاديات جزائرية، وهي الرماية الرياضية “رياضي واحد”، والمبارزة “6 رياضيين” والريشة الطائرة “رياضيين”، استفادوا من إعانات مالية.
وأشار البيان إلى أن هذه الإعانات، تتجسد عن طريق عقود ناجعة، متعلقة بالبرنامج التحضيري الخاص بكل رياضي، الذي يشمل التربصات التحضيرية داخل وخارج الوطن، والتجهيزات الرياضية، والمشاركة في المنافسات الدولية.
وكانت وزارة الرياضة، قد شرعت منذ يوم الثلاثاء في منح إعانات مالية، لصالح 325 رياضيا جزائريا، يمثلون 21 اتحادية وطنية.
…شباب بلوزداد ينجز نصف المهمة أمام النصر الليبي
حقق شباب بلوزداد الأهم على ملعبه، وفاز على ضيفه النصر الليبي، بهدفين دون رد، أول أمس الأحد، على ملعب 5 جويلية، في ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا.
ثنائية النادي البلوزدادي وقعها، مارسيلين كوكبو في الدقيقة 14، وشمس الدين نساخ في الدقيقة 60.
لم ترتق المباراة إلى المستوى المطلوب، حيث غلب الحذر على أداء الفريقين، مع أفضلية نسبية لشباب بلوزداد، الذي كان أكثر عزيمة، وتحلى لاعبوه بسلاح الإرادة لتخطي النقائص التي عانوا منها من الناحية البدنية.
في الشوط الأول، انحصر الأداء في وسط الملعب، مع محاولات عقيمة لشباب بلوزداد، قبل أن يتمكن الهداف البنيني مارسيلين كوكبو، من اختراق الدفاع الليبي بعمل فردي مميز، حيث راوغ لاعبين، وسدد الكرة بخارج القدم على يسار الحارس.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء شباب بلوزداد، وبادر لاعبوه إلى الهجوم قصد تسجيل أهداف أخرى، لتفادي أي مفاجآت في لقاء الإياب.
وفي الدقيقة 60، تحصل شباب بلوزداد على ركنية من الجانب الأيسر، تولى سعيود تنفيذها صوب زميله نساخ، الذي لم يتوان عن وضع الكرة في الشباك.
واصل بلوزداد حملاته الهجومية لإضافة هدف آخر، وهو ما كاد يتحقق عبر أمير سعيود، الذي فشل في استغلال خطأ فادح من حارس النصر الليبي، وضيع فرصة توقيع الهدف الثالث أمام شباك شاغرة، في الدقيقة 73.
زهرة.ريان

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock