اخر الاخباررياضة

الزلفاني لا يمتلك الشهادة التي تخوله الجلوس فوق الدكة

تم تعيين يوسف بوزيدي خلفا له

أكد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية لكرة القدم, عامر شفيق أن مدرب شبيبة القبائل, يامن الزلفاني, لا يمتلك شهادة التدريب “كاف أ”, وبهذا لا يستطيع ممارسة مهامه من دكة الاحتياط لهذا الموسم الجديد 2020-2021, وفق القانون المعمول به في المديرية الفنية منذ ثلاث سنوات.
وفي تصريح خص به “وأج” استغرب شفيق تواصل “مسلسل” قضية المدرب التونسي يامن الزلفاني, منذ الموسم الفارط رغم أن القوانين واضحة.
وقال شفيق: “منذ قدومنا على رأس المديرية الفنية الوطنية منذ ثلاث سنوات, نطبق في قانون يلزم جميع المدربين في البطولة المحترفة على حيازة شهادة +كاف 1+ للحصول على إجازة مدرب والجلوس فوق الدكة”.
وأضاف بخصوص قضية التقني التونسي: “خلال الموسم الفارط, قدم الزلفاني شهادة +كاف ب+ وهو ما يتعارض مع القانون ساري المفعول. وهذا الموسم تضمن ملفه شهادة من المدير الفني الوطني التونسي, تثبت أنه متحصل على شهادة جامعية: ماجستير مهني في التربية البدنية والرياضية”.
وقبل استقدامه من طرف إدارة نادي الشبيبة القبائلية, سبق للمدرب الزلفاني الاشراف على كل من نادي ظفار العماني و المريخ السوداني.
وأوضح المدير الفني الوطني: “هناك قانون معمول به ما بين الاتحاديات الوطنية, يرتكز على الاعتراف فقط بالشهادة الفيدرالية لأن الشهادة الجامعية موجهة للتعليم الجامعي وليس للتدريب. فهذه الشهادة الجامعية لا تخول له الحصول على إجازة مدرب بالبطولة الجزائرية. وهو المعمول به لدى بقية الاتحاديات الأجنبية”.
وتابع: “كل اتحادية وطنية تمتلك القوانين الخاصة بها, لأنه لا يوجد قانون موحد من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بخصوص الشهادات المطلوبة من مدربي الفرق المحترفة. مثلا في البطولة السودانية, يمكن للمدربين الحاصلين على شهادة +كاف ج+ العمل بصفة عادية”.
وفي الأخير شدّد عامر شفيق, على أن لا يوجد أي مشكل بين هيئته والمدرب التونسي, مستدلا بالإجازات الممنوحة لبقية التقنيين الأجانب: “كل ما في الأمر أن هناك قانون يطبق على الجميع وفقط. والدليل أننا منحنا الإجازة لمساعده ومواطنه, فخري بلطايف. منحنا أيضا إجازات لكل من مدرب وفاق سطيف, نبيل كوكي (تونسي), ومعز بوعكاز (تونسي)”, ختم المسؤول حديثه.
و أعلنت ادارة شبيبة القبائل تعيين المدرب يوسف بوزيدي، على رأس الجهاز الفني للفريق الأول، خلفا للتونسي يامن الزلفاني، المقال من منصبه، بعد البداية السيئة للفريق، خلال الموسم الجاري.
وقال النادي القبائلي في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” : “يسر إدارة شبيبة القبائل أن تعلن عن تعيين المدرب يوسف بوزيدي، للإشراف على تدريب النادي”.
ويعد بوزيدي، من بين العارفين بخبايا البيت القبائلي، حيث أشرف على تدريبه موسم 2017/2018، وقاده إلى بلوغ الدور النهائي من كأس الجزائر، كما لعب دورا رئيسيا في بقاء النادي ضمن حظيرة الكبار، في نفس الموسم، بعد أن كان من بين أبرز المرشحين للسقوط إلى الدرجة الثانية.
زينب.ر

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock