محليمساهمات

نقابات عمال التربية بغليزان تعلن عن الشروع في الاضراب اليوم الاحد

دعت النقابة الوطنية للمشرفين و المساعدين التربويين و النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي و التقني فرعا غليزان في بيان لهما تحصلنا على نسخة منه في الدخول في وقفة احتجاجية يوم الأحد 29نوفمبر أمام مديرية التربية لولاية غليزان ،الى ان تتحقق مطالبها، الحركة الاحتجاجية التي ستنظمها النقابتان جاءت بعد الاجتماع الذي عقدته لمتابعة مدى تنفيذ ما جاء في محضر الاجتماع مع مديرية التربية مؤخرا، حول عدة نقاط تدور مجملها حول المشاكل التي يتخبط فيها القطاع بالولاية اهمها الغياب شبه كلي لمديرية التربية بالميدان و تراكمات حاصلة و عدم معالجة الملفات العالقة للنقابتين الأمر الذي ساهم في تأجج الوضع و تفاقم الاعتداءات اللفظية و الجسدية و التحرشات ضد الأساتذة ومشرفي ومساعدي التربية غياب الرادع القانوني و صمت المديرية.و استفحال ظواهر التعسف الاداري و التضييق النقابي و عدم فعالية لجان التحقيق.
بالاضافة الى عدم وفاء المديرية بالتزاماتها الكتابية و مواصلة الانتقائية و سياسة الهروب إلى الأمام.
و من ضمن ايضا ما جاء في مطالبها كثافة الحجم الساعي غير الوظيفي واستعمالات الزمن التي لاتمت بصلة بالعمل البيداغوجي والتربوي مما ينقص في التحصيل المدرسي لدى التلاميذ و الذي يضعف آداء الاستاذ حسبهم.
كما المس عمال القطاع بالولاية من مديرية التربية من عدم ضخ أي دماء جديدة في مختلف مصالح المديرية التي أبانت عن عجز في التسيير نجم عنه تعطيل مصالح الموظفين
كما سجلت التقابتان عدة قضايا عاقلة بعدة مؤسسات تربوية منها ثانوبة العقيد عثمان ، ثانوية الاخوة الظريف. ثانوية اللواء جمعي .متوسطة كيلالي لزرق ببرمادية غليزان. متوسطة سبع العربي بجديوية.متوسطة براشد العلمي بزمورة.
طاهر مسفك

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock