صحة و مجتمع

نصائح للعناية بالأم الحامل في توأم.

تحتاج المرأة الحامل إلى عناية صحية خاصة حتى تتجنب الكثير من المشاكل والتعقيدات التي يمكن أن تحدث أثناء فترة الحمل. ولا شك أن الحمل بتوأم قد يثير الكثير من التساؤلات والمخاوف لدى المرأة الحامل. لذا نقدم إليكِ كل ما يهمك معرفته حتى تجتازي مرحلة الحمل بأمان وتحافظي على صحة توأمك.
*…..تغذية المرأة الحامل في توأم:
تحتاج المرأة الحامل بتوأم إلى الاهتمام بالتغذية بصورة مكثفة حتى لا يتعرض أحد طفليها أو كلاهما إلى سوء التغذية ونقص الوزن. وللتأكد من حصول الطفلين على كفايتهما من الغذاء يجب عليك تناول خمس وجبات يومياً تشمل ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفة. ويجب أن تتضمن الوجبات الرئيسية اللحوم والحبوب الكاملة والخضروات والزيوت. أما الوجبات الخفيفة فتفضل أن تحتوي على الألياف كالخضروات والفاكهة والمكسرات.
*….متابعة الوزن:
يجب على المرأة الحامل بتوأم متابعة وزنها بصورة دورية للتأكد من زيادة وزنها وبالتالي زيادة وزن طفليها، ويزداد وزن المرأة الحامل بتوأم حوالي 15 إلى 25 كيلو جرام عن وزنها الطبيعي في نهاية فترة الحمل.
*-….تناول فيتامينات خارجية:
قد تحتاج المرأة الحامل بتوأم إلى تناول فيتامينات خارجية مثل الحديد وحمض الفوليك والكالسيوم وفيتامين B12 حتى لا تتعرض إلى الإصابة بالأنيميا وفقر الدم.استشيري طبيبك الخاص ليحدد لكِ الفيتامينات التي تحتاجينها وجرعاتها والتزمي بالجرعات المحددة فزيادة تناول بعض الفيتامينات قد يعطي نتائج عكسية مثل الحديد الذي يؤدي زيادة تناوله إلى الإصابة بالإمساك وزيادة الشعور بالغثيان.
*….تناول كميات كافية من الماء:
تناول الماء من الأشياء الأساسية التي يجب أن تهتم بها المرأة الحامل بتوأم بصفة خاصة لأنها أكثر عرضة للإصابة بالجفاف، كما أن نقص تناول الماء قد يسبب التعرض للولادة المبكرة. ويؤكد الأطباء أن المرأة الحامل بتوأم يجب أن تتناول فيما يقرب من 4 لتر من الماء يومياً.
-…*الولادة الطبيعية والولادة القيصرية:

من أكثر التساؤلات التي تبادر المرأة الحامل بتوأم إذا ما كانت الولادة الطبيعية تمثل خطراً على طفليها وإذا ما كانت الولادة القيصرية أكثر أماناً لها ولطفليها. وقد أشارت التجارب التي أجريت على العديد من السيدات الحوامل في توأم أن نسبة حدوث تعقيدات أثناء الولادة متساوية في الولادة الطبيعية والولادة القيصرية وأن الحامل بتوأم يمكنها أن تلد طبيعياً طالما أن وضع الأجنة طبيعي، وتلجأ إلى الولادة القيصرية إذا كان وضع الأجنة غير طبيعي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock