محليمساهمات

الأمطار الغزيرة تغرق عدة أحياء بالطارف

تسبب تهاطل الأمطار الغزيرة التي تساقطت على إقليم ولاية الطارف ، في غرق العديد من الأحياء في العديد من البلديات كشبيطة مختار ، عين عسل، بوثلجة ، الشافية ، بسبب انسداد بالوعات تصريف المياه ، ما أدى إلى تراكم مياه الأمطار التي جرفت معها الأتربة والأوحال، حيث وجد المواطنون أنفسهم محاصرين، بعد أن ارتفع منسوب المياه .
و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي،صور وفيديوهات لأحياء غرقت بالكامل،بالاضافة الى تسرب مياه الأمطار داخل العديد من المنازل والمحلات التجارية والمنشات العمومية و المدارس .
ومن بين أكثر الأحياء تضررا حي صيفية عبد ببلدية شبيطة مختار، حيث وقفنا على صور محزنة لعائلات غمرت المياه منازلهم المتصدعة الآيلة للسقوط في أية لحظة ، السيدة م .م عجوز في العقد السابع من العمر وجدناها فوق سريرها محاطة بالمياه من كل جانب استقبلتنا و الدموع في عينيها حيث تطالب السلطات بمنحها ساكن لائق حتى لو كانت غرفة واحدة .
وحسب تصريح أحد سكان الحي أنهم قضوا ليلة بيضاء بسبب تسلل مياه الأمطار إلى منازلهم و التي أتلفت الأغطية و الألبسة و بعض المعدات المنزلية .
كما شلت عدة أحياء ببلدية عين العسل بفعل السيول و الأوحال التي غمرتها من كل جهة خاصة و أن أغلب طرقها مهترئة تغمرها البرك .
هذا و قد اقدم سكان حي زورامي على غلق الطريق احتجاجا على الانقطاع المتكررة للتيار الكهربائي و الذي يدوم لساعات طويلة ، معبرين عن استيائهم و تذمرهم لتكرر السيناريو كلما تساقطت الأمطار .
للإشارة، فقد قامت وحدة الحماية المدنية بتدخلات عديدة لامتصاص مياه الأمطار التي غمرت هذه الاخيرة خاصة على مستوى بلدية شبيطة مختار .
فارس.ب

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock