اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةوطني

هذا جديد التحقيقات في حرائق الغابات

قال وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال،كمال شنوفي، اليوم الخميس، عن جديد التحقيقات حول الحرائق التي عرفتها غابات “غوراية” بداية هذا الشهر إنه تم استدعاء 3 أشخاص آخرين للتحقيق بالإضافة إلى 19 شخصا الذين تم إيقافهم سابقا ليصبح العدد الإجمالي 22 شخصا تم التحقيق معهم.

ولدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” على القناة الإذاعية الأولى، أوضح وكيل الجمهورية أنه بعد تقديمهم أمام النيابة، تم إصدار أحكام  تقضي بإيداع 20 شخصا الحبس المؤقت واثنين تحت الرقابة القضائية، منوها إلى أن المجال ما يزال مفتوحا لاحتمال وجود أشخاص آخرين.

وكشف عن تورط 3 أشخاص من خارج الوطن في هذا العمل الذي وصفه بالإجرامي، موضحا أن الكشف عن هوية الأشخاص المتورطين في حرائق الغابات الأخيرة والمقيمين بالخارج “غير ممكن” حاليا نظرا لما تفرضه سرية التحقيق وسيكون ذلك ممكنا بمجرد صدور أمر بالقبض الدولي عليهم من قبل قاضي التحقيق.

وعن التهم الموجهة لهؤلاء حسب المتحدث ذاته، فقد تم متابعة الأشخاص المتواجدين داخل الوطن بتهم مختلفة  منها جناية الأعمال التخريبية، وإضرام النار والامتداد، و الإضرار بممتلكات الغير، بالإضافة إلى التحريض على التجمهر، في حين أن المقيمين خارج الوطن فتهمهم تتمحور حول العمل على تحريض أشخاص داخل الوطن للقيام بأفعال تخريبية .

ووفقا لما صرح به وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال، فإن عدد من المتورطين في حرائق الغابات اعترف بفعلته كما أن عدد منهم أنكر ذلك،  كما أن الضبطية القضائية قدمت قرائن مادية صحيحة، منها رسائل أس أم أس، تفيد بتلقي من أضرموا النيران مبالغ بالعملة الصعبة من الخارج عبر “ويسترن يونيون”، وهو الأمر الذي مكن من التوصل إلى المتورطين خارج الوطن.

وفي الأخير أكد وكيل الجمهورية أن التحقيقات متواصلة لحد الآن، لكشف مزيد من التفاصيل، والملف على مستوى قاضي التحقيق.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock