اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةوطني

درار: الأنفلونزا الموسمية أخطر من فيروس كورونا

قال المدير العام لمعهد باستور فوزي درار، إنه سيتم استيراد مليوني و800 الف جرعة للقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية قريبا، موضحا أن الجزائر مثلها مثل بعض بلدان العالم تأخرت في اقتناء اللقاح وانطلاق الحملة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكد درار، أن كمية الجرعات التي سيتم استيرادها تكون وفق الكمية التي تم إستهلاكها السنوات السابقة، مضيفا أن يكون فيروس الأنفلونزا الموسمية أخطر من كوفيد-19 والعكس صحيح، مضيفا أن أنفلونزا الموسمية عرفت انكسارا تاما خلال شهري مارس و فيفري بعد انتشار كورونا.

وأوضح بأنه يمكن للفيروسان أن يتعايشا معا وينتشران بنفس الوتيرة أو يتغلب احداهما على الآخر، مشددا على ضرورة تلقيح الفئات المستهدفة خاصة السلك الطبي وشبه الطبي والاشخاص المسنين وذوي المناعة الهشة باللقاح المضاد لفيروس الانفلونزا.

وقال الدكتور درار إن الوضعية الوبائية الاستثنائية لتفشي فيروس كورونا هذه السنة تمثل دليلا قاطعا على ضرورة الاهتمام بالسلك الطبي وشبه الطبي وذلك تفاديا لتعرضه الى الاصابة وضمانا تأديته لدوره الهام.

وكشف ذات المتحدث، عن ضرورة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية، مذكرا في ذات الوقت بان هذا اللقاح لا يحمي من الإصابة بفيروس كورونا، لأنهما فيروسان مختلفان بالرغم من انهما يتشابهان في بعض الاعراض سيما ضيق التنفس والحمى.

كما شدد على مواصلة تطبيق الإجراءات الوقائيةوإلزامية ارتداء الكمامة وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock