اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةوطني

تجديد الحجر الصحي المنزلي الجزئي

قرر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تجديد قائمة الولايات الـمعنية بتدابير الحجر الجزئي المنزلي من 11 إلى 20 ولاية، في إطار مكافحة وباء كوفيد-19.

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول، نقله موقع التلفزيون العمومي، تم تكييف ساعات الحجر من الساعة الحادية عشر ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي بدلا من الساعة السادسة.

وكيف الحجر الصحي الجزئي الـمنزلي، من الساعة الحادية عشر مساء، وإلى غاية الساعة الخامسة صباحا، للولايات الـمعنية بهذا الإجراء وكذا الولايات التسعة الجديدة.

كما تم تجديد قائمة الولايات الـمعنية بتدابير الحجر الجزئي الـمنزلي من 11 إلى20 ولاية، حسب تطور الوضع الصحي.

وتم تجديد الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 15 يوما ابتداء من تاريخ 31 أكتوبر 2020، على كل من ولايات: باتنة، وبجاية، والبليدة، وتلمسان، وتيزي وزو، والجزائر، وجيجل، وسطيف، وعنابة، وقسنطينة ووهران.

أما الولايات التسعة الجديدة المعنية بتدابير الحجر، فهي كل من ولايات: البويرة، وبومرداس، والـمسيلة، وورقلة، والـمدية، وبرج بوعريريج، وتبسة ، وتيارت وبسكرة.

وأشار البيان، إلى أنه يمكن للولاة، وبعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانا، أو حي أو أكثر، تشهد بؤرا للعدوى.

هذا وقد تم الإبقاء على الإجراء الذي يحظر جميع أنواع تجمعات الأشخاص والتجمعات العائلية، ولاسيما أعراس الزواج والختان، وغيرها من الـمناسبات.

هذا وتذكر الحكومة، بأنها لاحظت تسجيل تراخي في اليقظة من شأنه أن لا يساهم في التحكم في الوضع الصحي، الذي لا يزال مرهونا بانضباط كل واحد منا لتجنب تدهوره.

وتجدد الحكومة توصياتها بضرورة التحلي بالحذر، وتدعو الـمواطنين مرة أخرى إلى مواصلة التجند والصرامة في تطبيق كافة تدابير الحماية والتباعد الجسدي والنظاف.

وأكد البيان، إن السلطات العمومية ستعزز أجهزة اليقظة وتطبيق العقوبات ضد الـمخالفين لتدابير الوقاية الـمقررة بموجب التنظيم الـمعمول به، مثل الارتداء الإجباري للقناع الواقي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock