اخر الاخباررياضة

شباب بلوزداد يستهل مشواره من ملعب جمعية عين مليلة

الرابطة تصادق على تقريريها الأدبي و المالي

يستهل بطل الجزائر شباب بلوزداد حملة الدفاع عن لقبه بالتنقل إلى مواجهة جمعية عين مليلة، برسم الجولة الأولى المقررة يوم 28 نوفمبر، وفق رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم لحساب الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

بدوره، يتنقل الوصيف، مولودية الجزائر، إلى مدينة سيدي بلعباس للتباري مع الاتحاد المحلي في افتتاح هذا الموسم الجديد بأمل تحقيق مشوار أفضل مقارنة بالموسم المنقضي، بينما يستضيف اتحاد الجزائر فريق وفاق سطيف في قمة الجولة الافتتاحية.

كما تشهد هذه الجولة استضافة بطل الرابطة الثانية، أولمبي المدية لفريق شبيبة الساورة في أول خرجاته بمناسبة عودته إلى قسم الأضواء، في حين يستهل شبيبة سكيكدة عودته لساحة الكبار -بعد حوالي 30 سنة من الغياب- بتنقله إلى بوابة الصحراء لمواجهة اتحاد بسكرة.ويطير وداد تلمسان، الصاعد الجديد من غرب البلاد، إلى شرقها ليحل ضيفا ثقيلا على شباب قسنطينة، أما رابع الصاعدين، سريع غليزان، فيستقبل نادي بارادو.

وتتكون بطولة الرابطة الأولى من 20 ناديا بصفة استثنائية هذا الموسم، إثر قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اللجوء إلى استشارة كتابية لأعضاء الجمعية العامة، الذين صوتوا لصالح الخيار الثالث بالإجماع والمتمثل في تتويج أصحاب المراتب الأولى مع الصعود و إلغاء السقوط، بعد توقيف بطولات الموسم الفارط بسبب جائحة فيروس كورونا.

برنامج الجولة الأولى :

اتحاد بسكرة – شبيبة سكيكدة

شباب قسنطينة – وداد تلمسان

شبيبة القبائل – أهلي برج بوعريريج

نصر حسين داي – مولودية وهران

نجم مقرة – أولمبي الشلف

اتحاد الجزائر – وفاق سطيف

اتحاد بلعباس – مولودية الجزائر

أولمبي المدية – شبيبة الساورة

جمعية عين مليلة – شباب بلوزداد.

و صادقت الجمعية العامة لرابطة كرة القدم المحترفة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي لموسم 2019، خلال أشغال الجمعية العامة العادية بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى (الجزائر).

وتمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي من طرف 23 عضوا من أصل 38 يشكلون الجمعية العامة العادية، التي كان مقررا أن تنعقد بداية السنة الجارية، لكنها تأجلت بسبب جائحة كورونا فيروس، التي شلّت جميع النشاطات الرياضية.

وعند افتتاح الأشغال، نظم حفل تكريمي على شرف الرئيس السابق لنادي شبيبة القبائل، محند شريف حناشي، المتواجد حاليا بالمستشفى.

وانتخب الأعضاء لجنة الانتخابات (تستقبل ملفات الترشح والطعون)، تحسبا للانتخابات المُقبلة للمكتب التنفيذي الجديد ورئاسة الرابطة، حيث سيعين تاريخها في وقت لاحق. وتتعلق هذه الانتخابات التشكيلة الجديدة للرابطة الأولى المحترفة التي تضم 20 ناديا.

وتحدث رئيس الرابطة، عبدالكريم مدوار،على الاتفاقية الأخيرة الموقعة مع مؤسسة التلفزيون العمومي، وكذا المحادثات التي جرت مع هذه مسؤولي هذه المؤسسة بخصوص ديون المواسم السابقة، مذكرا بأن الرابطة ساعدت معظم الفرق، عبر منحهم تسبيقات من حصتهم المالية من حقوق البث التلفزي.

وبعد المصادقة على الحصيلتين، اقترح ممثل أهلي برج بوعريريج استحداث صندوق تضامن يكون سندا ماديا للأندية التي لا تمتلك دعما من الشركات الوطنية.

واقترح رؤساء آخرون صيغة أكثر مرونة للبطولة الوطنية، معتبرين أنه من الصعب انهاء الموسم  الجديد بسلامة في ظل الظروف الحالية.

في حين رد عليهم مدوار بأن “القرار اتخذ من طرف الأندية خلال اجتماع حضره رئيس الاتحادية”.

واستمع بعدها أعضاء الجمعية العامة لعرض مفضل من مسؤول مديرية مراقبة وتسيير المالي للأندية المحترفة، رضا عبدوش، حول نشاطات والإجراءات التي اتخذتها للرفع من مستوى تنظيم الأندية.

زهرة.ريان

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock