اخر الاخباررياضة

”الخضر” يواصلون تحضيراتهم بدعم من نجوم المنتخب الأول

في إطار تحضيرات دورة اتحاد شمال افريقيا

باشر المنتخب الوطني لأقل من 20 عاما بالمركز التقني لسيدي موسى (الجزائر العاصمة) تربصا تحضيريا جديدا لدورة اتحاد شمال افريقيا للفئة والمؤهلة لبطولة افريقيا 2021، حسب ما نشرته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) أول أمس الجمعة عبر موقعها الرسمي.

وجاء في بيان الهيئة الفدرالية: ”في إطار التربص ، التحق 14 لاعبا ينشطون بالخارج وقادمين من باريس إلى المركز التقني لسيدي موسى. ويغيب عن التربص أربعة لاعبين من بينهم ثلاثة أسماء بسبب فيروس كورونا ويتعلق الأمر بجواكيم جون فيليب قادة (أولمبيك مرسيليا)، يانيس أحمد حجام (أولمبيك مرسيليا) و رضوان تباحيريتي (ملعب ريمس)، بينما تعرض اللاعب أيمن عبد الكريم بوطوطة لإصابة. أما اللاعب إينزو إلياس لمراني، الذي ينشط في صفوف نانسي لوران، فقد حضر بالعكازات بعد تعرضه لإصابة”.

و أضاف نفس المصدر : ”بعد دخول اللاعبين لغرفهم، تمت دعوتهم لمدرج “عمار كزال” من أجل حضور الخطاب الافتتاحي للتربص قبل مباشرة أول حصة تدريبية على الساعة 00ر18”.

وكان المنتخب الوطني، المشكل من لاعبين محليين، قد اختتم الثلاثاء الفارط الجزء الأول من التربص التحضيري بتعادله وديا (0-0) أمام فريق الناحية العسكرية الأولى. أما التربص الثاني فيخص اللاعبين الذي ينشطون بالخارج.

وكانت مولودية الجزائر متقدمة في نهاية الشوط الأول بنتيجة 2-0 قبل ان  يتدارك المنتخب الجزائري في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بالتعادل.

هذه التربصات تدخل في إطار تحضيرات دورة اتحاد شمال افريقيا بتونس والمؤهلة  لبطولة افريقيا للفئة المبرمجة بموريتانيا من 16 فبراير إلى 4 مارس 2021. وكان المنتخب الوطني، المشكل من لاعبين محليين، قد اختتم الثلاثاء الفارط الجزء الأول من التربص التحضيري بتعادله وديا (0-0) أمام فريق الناحية العسكرية الأولى. أما التربص الثاني فيخص اللاعبين الذي ينشطون بالخارج.

و حرص جمال بلماضي، على توجيه رسالة تحفيزية للاعبي منتخب أقل من 20 سنة أبرزها الموقع الرسمي للفاف : “مرحبا إخوتي الصغار، أتمنى أن تكونوا قد وصلتكم إلى بيتكم في الجزائر لأول مرة في أفضل الظروف، خاصة بمركز سيدي موسى، الذي يعتبر منزلنا جميعا خلال كل تجمعاتنا”.

وأضاف: “نحن سعداء جدا برؤيتكم جميعا في مركز تحضير المنتخبات بقميص المنتخب، وعلم بلادنا الجزائر، وأتمنى أن تستغلوا الفرصة للتجمع، وتكوين مجموعة، وصداقات قوية”.

وتابع: “أشعر بفخر كبير عندما أرى هؤلاء الشبان الذين أعرفهم جيدا يختارون الجزائر، وأعلم وأنا الذي تلقيت تكويني بمركز نادي باريس سان جيرمان، أن هذا الأمر يتطلب الكثير من الشجاعة والفخر”.

وختم: “أنتم فخر كبير للجزائر ولعائلاتكم وأوليائكم، خاصة وأنكم ستمثلون بلدكم في المستوى العالي، وهذا هو الهدف الذي نطمح إليه. انتبهوا إلى أنفسكم، وحافظوا على المجموعة”.

و في نفس السياق وجه رياض محرز نجم المنتخب رسالته في مقطع فيديو : “مرحبا يا رجال، أردت توجيه هذه الرسالة لتأكيد دعمي لكم خلال معسكر سيدي موسى، لقد رأيت بعض الفيديوهات خلال تدريباتكم لأول مرة، وهذا أسعدني كثيرا”.

وأضاف “سيبدو الأمر غريبا بعض الشيء، لكن عليكم التحلي بالهدوء، فانضمامكم إلى منتخب الجزائر سيشعر عائلاتكم بالفخر، مثلما حدث معنا”.

وواصل “عليكم تشريف الراية الوطنية مثلما فعلنا، وأعتقد أن الفرصة ستكون مواتية أمامكم لتمثيل المنتخب الأول.. انتبهوا لأنفسكم، ونحن معكم وندعمكم”.

من جانبه، أشاد سفيان فيغولي، جناح جالطة سراي التركي، بنجاح المديرية الفنية بالاتحاد الجزائري، في ضم عدد كبير من المواهب الشابة، والعمل الكبير الذي تقوم به لاصطياد “العصافير النادرة” في أوروبا.

وتابع: “أهنئ كل اللاعبين، الذين تلقوا الدعوة لتمثيل المنتخب لأول مرة، أنتم مستقبل المنتخب الجزائري، وأتمنى لكم الكثير من التوفيق، والفوز بكأس إفريقيا، واللعب في كأس العالم في أكثر من مناسبة.. تأكدوا أننا سنكون خلفكم دوما”.

زينب.ر

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock