اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةوطني

سفارة الجزائر بإسطنبول تنفي وجود رحلة إجلاء للعالقين في تركيا

أكدت السفارة الجزائرية بإسطنبول أن الترخيص بالدخول إلى الجزائر من صلاحيات السلطات المركزية في بلدنا وليس من صلاحيات السفارات ولا شركات النقل الجوي، ويأتي هذا طبقا للإجراءات التنظيمية الوقائية ضد انتشار جائحة كوفيد-19 التي اتخذتها الدولة الجزائرية فيما يتعلق بالدخول إلى التراب الوطني بالنسبة للجزائريين المتواجدين في الخارج وكذا الأجانب المقيمين أو العاملين في الجزائر.

وقالت السفارة إن هذه الإجراءات سمحت بالدخول إلى التراب الوطني في ظروف حسنة لآلاف الجزائريين، و لما يقارب 4 آلاف جزائري من تركيا لوحدها، عبر 13 رحلة، أشرفت سفارة الجزائر بأنقرة بشكل مباشر و ميداني على تحضيرها و تنظيمها لهذا الغرض.

أضافت السفارة أن الاستقبال الذي خصصته الدولة الجزائرية للآلاف من أبنائها العائدين إليها في هذه الظروف الصحية العالمية المعقدة، بتخصيص عدد هائل من الطواقم البشرية المختصة و الهياكل المناسبة للتكفل بالإيواء والإطعام والنقل والمتابعة الصحية خلال فترة الحجر الصحي، يبين بأن عملية الإستقبال في الجزائر تتطلب تحضيرات وإمكانيات بشرية ومادية ضخمة.

وأكدت السفارة إن الرحلة المبرمجة في نهاية أكتوبر هي رحلة ينظمها الجانب التركي لتمكين عمال عدد من الشركات التركية التي تشتغل في الجزائر، في إطار إنجاز مشاريع هامة، من السفر إلى الجزائر وبالتالي فهي ليست رحلة خاصة بإجلاء الجزائريين المتواجدين في تركيا.

الإشارة السفارة جمعية الجزائريين الدولية لم تراسل السفارة مباشرة بهذا الخصوص وليست المرة الأولى التي تنشر فيها معلومات مغلوطة أو منسوبة الى السفارة.

وشددت على ضرورة استقاء المعلومات من المصادر الرسمية ولا يصغي الى الشائعات والتخمينات التي تنشر هنا وهناك و ما بلاغ الجمعية المذكورة أعلاه إلا مغالطة أخرى للجزائريين الذين يتوقون إلى السفر إلى وطنهم في هذه الظروف و يشكل نوعا من أنواع اللعب بعواطفهم بإعطائهم معلومات غير صحيحة تضعهم تحت ضغط نفسي كبير و توجههم عمدا نحو طرق خاطئة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock