اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةوطني

والي وهران يوضح حادثة المعلمة

برر والي ولاية وهران في بيان توضيحي ما حادثة للمعلمة الفيديو المتداول اليوم خلال افتتاح الدخول المدرسي فهم على نحو خاطئ.

وقال في البيان “تداولتْ بعض مواقع التواصل الاجتماعي صباح هذا اليوم فيديو  لوالي ولاية وهران خلال تفقده لظروف الدخول المدرسي ببعض مدارس بلدية وهران”

وأضاف “الفيديو يشير في أحد مقاطعه إلى تدخل الأستاذة الكريمة ر . سيديا بمدرسة بن زرجب أمام السيد والي الولاية التي صرحت أثناء عرضها لمختلف الانشغالات -بأنّ الطاولات تعود “إلى عهد الاستعمار”.

وواصل “والي الولاية الذي تابع عرض الأستاذة بكل اهتمام، اضطر للتوضيح بصفته ممثلا للدولة بأنّهَ وصفٌ غيرُ ملائم وأنه لا يعكسُ المجهودات التي قامت بها الدولة الجزائرية منذ الاستقلال في جميع القطاعات، وأوّلُها في قطاع التربوية الوطنية. بل إنَّ هذا المصطلح يذكرُ الجزائريين والجزائريات بما زرعه النظام الاستعماري من تجيهل وتفقير وأميةٍ وظلمٍ وسلبٍ لكرامة الانسان”

وقال البيان ذاته والي الولاية ورغم قناعته بوجود نقائص في هذا المجال أراد أنْ يبينَ من خلال موقفه هذا بأنّ رسالة المعلم هي رسالةٌ تعليميةٌ، تربويةً وتوجيهيةٌ للرأي العام، وبالتالي يجبُ أنْ تكونَ في مستوى هذا السمو، لتعكسَ المجهودات الجبارة للدولة الجزائرية في قطاع ظلَّ يحظى بأكبر حصة من ميزانيتها في كل الظرف”

وأوضح “كما يحرصُ والي الولاية على التوضيح بأنّ وجودَه في هذه المدرسة كان خصيصا من أجل معرفة مثل هذه النقائص، والعمل على رفعها وتقديم كل الدعم وتجنيد كل الوسائل الضرورية لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ وعمَل المعلمين.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock