محليمساهمات

اختتام فعاليات الأسبوع الوطني للقران الكريم بمستغانم 

اختتمت عشية أول الأمس فعاليات الأسبوع الوطني للقران الكريم التي احتضنتها  مدينة مستغانم على مستوى دار الثقافة ولد عبد الرحمان كاكي ، حيث شهدت حضور وزير الشؤون الدينية و الأوقاف ” يوسف بلمهدي ”  إلى جانب رئيس المجلس الإسلامي الأعلى ” بوعبدالله غلام الله ” ،فضلا عن   المشايخ ،ممثلي الزوايا ،الأئمة و الأساتذة من مختلف جامعات الوطن .

خلال الحفل الختامي الدكتور بدر الدين زواقة نيابة عن لجنة التوصيات إلى ضرورة إلى ضرورة استيعاب الشباب ضمن مؤسسات المجتمع المدني ، مع تفعيل دور المساجد من خلال مجالسه و المرافقة الشاملة مع إتاحة الفرص لوصول فئات الشباب إلى الفضاءات العلمية في مختلف مجالات الحياة لغرض حسن استثمارها و تأطيرها مستقبلا بعيدا عن التهميش و الإقصاء.

و بذات المناسبة تم تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية لحفظ القران و تجويده و تفسيره ، حيث فازت فيما تعلق بالفرع الأول أي حفظ القران كاملا مع التجويد و الترتيل الفتاة زينب بن يوسف من ولاية البويرة فيما احتل الصف الثاني ياسر زوزو من ولاية ورقلة و حل في المرتبة الثالثة موسى سفاني من ولاية عين تموشنت .

أما ما تعلق بالفرع الثاني اي حفظ القران الكريم كله مع التجويد و الترتيل فقد احتل الصف الاول الطالب عبدالكريم شوكري من ولاية الجزائر العاصمة ليليه  في المرتبة الثانية هيثم بلمهدي نور اليقين من ولاية سيدي بلعباس في حين عادت المرتبة الثالثة للطالب نذير يونس من ولاية سكيكدة .

أما جوائز الفرع الثالث المتعلقة حفظ القران كلع لصغار السن فقد نال الجائزة الأولى البرعم يونس منذر من ولاية ميلة فيما فاز بالجائزتين الثانية و الثالثة كل من ، فيصل عجاج من ولاية تلمسان و محمد صلاح الدين من ولاية بومرداس .

كما تجدر الإشارة إلى أن عدد المشاركين في ذات الفعاليات أزيد من 500 مشارك بينهم 16 متدخل في الملتقى الوطني الموسوم ب ” هدي القران الكريم في بعث الطاقات و تفعيلها ” و 18 متنافس في المسابقة الوطنية في فروعها ال3 بعد تصفيات ولائية و جهوية.

و في ذات الصدد فقد تم يوم الافتتاح تكريم عائلات الأئمة و العلماء الذين غادروا الحياة إلى دار الآخرة خلال السنة المنصرمة و على رأسهم العلامة مفتي الديار المستغانمية الشيخ  الجيلالي بلمهدي  و الشيخ  العصامي بوقابورة إلى جانب الإمام الخطيب الشيخ البارودي و و المرحوم الشيخ بوهني مرواني الذي وافته المنية مطلع الشهر الجاري .

 

مستغانم : عبد القادر رحامنية

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock