قضايا حوادث

 توقيف شخصين وتفكيك ورشة سرية لصناعة الذخيرة

أمن ولاية الشلف

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بأمن الشلف شخصين وتمكنت من تفكيك ورشة سرية لصناعة الذخيرة (البارود)، حسبما علم  لدى هذه الهيئة الأمنية. وأوضح الملازم أول موساوي فريد، أن “عناصر الشرطة القضائية بأمن الشلف قد أوقفت شخصين وتمكنت من تفكيك ورشة سرية لصناعة البارود وحجزت زهاء 4 كلغ من هذه المادة المحظورة”.واستنادا لذات المصدر، تمت هذه العملية استغلالا لمعلومات وردت لذات الفرقة تفيد بوجود شخص يقوم ببيع مادة البارود بقطاع الاختصاص، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإعداد خطة أمنية محكمة أسفرت عن توقيف شخص (20 سنة) في حالة تلبس وضبط بحوزته على كمية من مادة البارود تقدر ب 4 كلغ.

كما اسفرت التحقيقات في القضية عن توقيف مشتبه به ثاني يبلغ من العمر 43 سنة واكتشاف ورشة سرية بمسكن أحد المشتبه فيهما وضبط مواد كيميائية وأدوات تستعمل في صناعة البارود والشماريخ.وبعد استيفاء ملف الاجراءات الجزائية، تم تقديم المشتبه فيهما أمام محكمة الشلف عن قضية ” إنشاء ورشة سرية لصناعة الذخيرة (البارود) ، حيازة والمتاجرة في مواد مخصصة لصناعة المتفجرات، صناعة المفرقعات بدون رخصة”.

….. حجز 200 كغ من الكيف المعالج وتوقيف 4 أشخاص بعين الدفلى

تمكنت الفرقة الجهوية لمكافحة الغش والتهريب بجمارك ولاية الشلف، من حجز  قنطارين من الكيف المعالج. وتم تنفيذ العملية، بالتنسيق مع كل من الفرقة المتعددة المهام بعين الدفلى، ومفرزة للجيش الوطني الشعبي.واستنادا لبيان صادر عن المديرية الجهوية للجمارك بالشلف، تمت هذه العملية التي تندرج في إطار محاربة كل أنواع التهريب.وتمت على إثر حاجز مشترك على مستوى الطريق الوطني رقم 14 بمدخل بلدية برج الأمير بولاية عين الدفلى. وبعد تفتيش شاحنة ذات صهريج تم العثور على هذه البضاعة المحظورة وتوقيف شخصين كانا على متن هذه الشاحنة .ووفقا لذات البيان و في إطار متابعة عمليات البحث والتحقيق تم توقيف شخصين آخرين كانا على متن سيارة سياحية.فيما تم إحالة الملف المتعلق بالقضية على الجهات القضائية المختصة للفصل فيه.

 

أ.ش.د

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock