اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةرياضة

الخضر مفخرة الجزائريين

تعادل بطعم الفوز لأشبال بلماضي و الصحافة العالمية أشادت بأدائهم

“بلماضي”:لقد واجهنا المنافس الذي كنا نبحث عنه لأنها تشكيلة قوية وتضغط على حامل الكرة
– “تاتا مارتينو”:لقاء قوي أمام منافس من المستوى العالي
ـ وزارة الشباب و الرياضة تثمن المباراة 20 بدون هزيمة

تمكن المنتخب الجزائري لكرة القدم من الحفاظ على سلسلة المباريات دون خسارة، بعد تعادله أمام المكسيك بنتيجة (2-2 الشوط الأول 1-1)، سهرة أول أمس الثلاثاء، بملعب كارس جينس بمدينة لاهاي الهولندية، ليبلغ اللقاء الـ20 بلا هزيمة.
وبعد بداية حذرة مع ضغط طفيف لـ”الخضر” دون فرص مجسدة، كانت المكسيك الأكثر تهديدا، حيث تمكن لاعبوها من الوصول إلى شباك الحارس مبولحي في الدقيقة (43) عبر اللاعب خيسوس مانويل كورونا.
غير أن ردة فعل الجزائر كانت سريعة جدا، حيث عدل اسماعيل بن ناصر النتيجة عدها بدقيقتين فقط، عبر تسديدة قوية ومركزة.
وبالرغم من النقص العددي للجزائر، إثر تلقي عدلان قديورة للبطاقة الصفراء الثانية التي تعني الطرد في الدقيقة (56)، تمكن الفريق الوطني من تسجيل الهدف الثاني عن طريق القائد رياض محرز في الدقيقة (67).
إلا أن البديل دييغو لاينيز عدل النتيجة لـ”الأزتيك” في الدقيقة (87)، لتنتهي المقابلة بالتعادل هدفين في كل شبكة.
وسبق لزملاء الحارس رايس مبولحي وأن خاضوا لقاء وديا آخرا، الجمعة الماضية، أمام نيجيريا وفازوا فيه بنتيجة (1-0) بمدينة كلاغنفورت النمساوية.
ويشكل اللقاءان الوديان فرصة لرفاق القائد رياض محرز للتحضير للمباراة المزدوجة ضد منتخب زيمبابوي المقررة في شهر نوفمبر المقبل لحساب الجولتين الثالثة و الرابعة لتصفيات كأس إفريقيا-2021 للأمم و التي أجلت لسنة 2022 بالكاميرون بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
….تشكيلة المنتخب الجزائري:
مبولحي، حلايمية، بن سبعيني، ماندي، تاهرات، قديورة (طرد في د 56)، بن ناصر، فغولي (بلقبلة 90+2)، براهيمي (بن رحمة 90+2)، محرز، بونجاح (دولور 77).
كما اعتبر مدرب منتخب المكسيك لكرة القدم، الارجنتيني جيراردو “تاتا” مارتينو، أن اللقاء الودي الذي جمع فريقه بالمنتخب الجزائري كان “قويا أمام منافس من المستوى العالي” ، وقال الأرجنتيني خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة : ”اللقاء كان قويا مع تسجيل العديد من اللقطات الهجومية لكلا الفريقين. التشكيلتان سيطرتا على اللقاء الذي مكننا من تسجيل العديد من النقاط الايجابية. لقد واجهنا فرقا من المستوى العالي مثل هولندا والجزائر واليوم علينا التطرق للشجاعة التي لعبنا من أجل تحقيق التعادل إلى غاية النفس الأخير من عمر اللقاء”.
بعد بداية حذرة مع ضغط طفيف ل”الخضر” دون فرص مجسدة، كانت المكسيك الأكثر خطورة حيث تمكن لاعبوها من الوصول إلى شباك الحارس مبولحي ، غير أن ردة فعل الجزائر كانت سريعة جدا.
وأضاف التقني الأرجنتيني: ”لقد وضعنا كل الامكانيات من أجل تحقيق التعادل رغم أننا كنا قادرين على الفوز في اللحظات الأخيرة. إنها نتيجة جيدة. أنا سعيد بما قدمته التشكيلة و أثبتنا أنه يمكن لنا مواجهة الفرق الكبيرة”.
و اختتم ”تاتا” مارتينو حديثه قائلا: ”لقد واجهنا بطل افريقيا اليوم وغدا سنلعب أمام كوريا الجنوبية. خلال أربع سنوات، سيكون من الجيد مواجهة فرق كبيرة بطرق تكتيكية مختلفة”.
و من جهة أخرى أبدى الناخب الوطني جمال بلماضي ”رضاه” عن التعادل الذي حققه ”الخضر” أمام المكسيك رغم النقص العددي لرفقاء محرز، مؤكدا أن المنتخب يسير نحو ”مستوى عالي” ، وصرح بلماضي خلال الندوة الصحفية التقليدية عقب اللقاء: ”أعتقد أننا اقتربنا من بلوغ المستوى العالي، أصبحنا من الفرق الكبيرة واللعب أمام الجزائر لن يكون بالأمر السهل. أنا جد سعيد بالنتيجة التي سجلناها رغم بعض الصعوبات عقب طرد قديورة حيث لعبنا حوالي 40 دقيقة بعشرة لاعبين . رقم ذلك تقدمنا في النتيجة إلى غاية الدقائق الأخيرة. لقد واجهنا منتخب عالمي ولو لم يكن الطرد لكان من الممكن أن نسجل نتيجة مغايرة”.
واستطرد لاعب أولمبي مرسيليا سابقا : ”لقد واجهنا المنافس الذي كنا نبحث عنه لأنها تشكيلة قوية وتضغط على حامل الكرة”.
واعتبر بلماضي أن المنتخب المكسيكي يختلف تماما عن نيجيريا وأن اللقاء سيسمح بتحسين المستوى: ”المنتخب المكسيكي عدل نهجه التكتيكي و خلق لنا العديد من المشاكل حيث تمكنوا من تسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة. إنها نتيجة جيدة بالنسبة لنا وأنا سعيد لأننا تمكنا من تصحيح بعض الأخطاء”.
وردا عن سؤال حول مستوى الحكم الرئيسي للقاء، الهولندي باس نيجويس، اعتبر بلماضي أنه كان ”قاسيا” نوعا ما، حيث قال: “الطاقم التحكيمي اتخذ قرارات صعبة تخص كل اللاعبين وحتى بالنسبة لي. لا أرغب الحديث كثيرا عن الحكام ولكن لم يكونوا في مستوى المقابلة”.
– كما تطرق بلماضي لتربص ”الخضر” الذي تم إجراؤه في النمسا وهولندا حيث اعتبره ”ناجحا” قبل أن يضيف: ”كنت أود الفوز أمام المكسيك، على العموم الأداء كان جيد وأنا سعيد بمجريات التربص. اللاعبون يستمعون للنصائح ويرغبون في الذهاب لكأس العالم وتحقيق مشوار طيب، إنه هدفنا. الآن علينا العمل كثيرا للوصول إلى أهدافنا”. ، و التعادل يجعل ”الخضر” يبلغون 20 لقاءا بلا هزيمة.
– كما هنئ وزير الشباب و الرياضة كتيبة بلماضي على أدائهم المتألق والمشرف ، حيث نشر عبر صفحته الرسمية في الفايسبوك قائلا: “نعتز بهذا الفريق الذي نباهي به الأمم و أعتى الخصوم. يكفينا فخراً عشرون مقابلة دون انهزام وكلنا إيمان بهذا الجيل الذهبي الذي صنع و لايزال أمجاد الكرة الجزائرية.
شكراً لكم يا من أهديتم الجزائر منتخباً وطنيا من طينة الكبار قاريا ودوليا. كلنا ثقة بكم و بما أنتم قادرون على تحقيقه في قادم المنافسات ان شاء الله ، نتمنى لكم كل التوفيق و نجدد لكم دعم الدولة المطلق.”
زهرة.ريان

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock