اخر الاخباررياضة

تفادينا التهويل و تم تدارك الوضع و سنستأنف التربّص قريبا

المدير الفني لمنتخب الجودو يوضح بشأن حالتي كوفيد 19

لم يواصل فريق الجودو الوطني إجراء دوراته التدريبية بسبب اكتشاف حالتين إيجابيتين لـ Covid-19 ، لم يتم الإعلان عنها من قبل FAJ.
و وفقًا للبروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة الشباب والرياضة ، يجب على الرياضيين الذين تم اختيارهم لهذه الدورة التدريبية للتحضير للبطولات الأفريقية المقبلة ، إجراء اختبارات PCR للكشف عن إصابة محتملة بـ Covid-19. و بعد تم ذلك تبيّن أن هناك حالتين إيجابيتين. و هما الشقيقتان هوارية قدور (48 كلغ) وشيماء قدور (63 كلغ). و اللتان تم اخضاعهما لاجراءات العزل فترة قصيرة ، قبل أن يتم تسريحهما من مكان التدريب للعودة إلى منزليهما. الا ان الهيئة الفدرالية لم تصرّح بأي شيئ في هذا الخصوص عبر قنوات الاتصال الخاصة بها
و في اتصالنا مع المدير الفني للمنتخب الوطني للجيدو سليم بوطبشة أكد أن الحالتان اللتان تم الكشف عنهما تم عزلهما قائلا : صحيح لم نعلن عن الحالتان لتفادي التهويل لباقي الرياضيين الا انه تم تدارك الوضع و الحالتان في صحة جيدة و تعافيتا .
و بخصوص التربصات القادمة أشار بوطبشة : نحن باستعداد القيام بتربص في غضون ال 10 أيام المقبلة بالنسبة للذكور و الإناث. مؤكدا أن الاتحادية تتماشى مع البرتوكول الصحي و تسعى لتوفير الوقاية اللازمة لرياضييها بغية التحضير في ظروف جيدة . للاشارة ورد في قرار الاجتماع الأخير للاتحادية ، انها تضمن الامتثال الصارم لإرشادات وزارة الشباب والرياضة”. وأفيد أيضا أن اللجنة الطبية للاتحاد “تراقب عن كثب استعدادات الفرق الوطنية المختلفة في هذا الوضع الصحي بالذات”.

زهرة.ريان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock