محليمساهمات

ساكنة دوار أولاد بوعزة يحتجون و يغلقون الطريق الولائي

مستغانم

أقدم امس العشرات من ساكنة دوار أولاد بوعزة التابع إقليميا لبلدية عين تادلس بشرق ولاية مستغانم على غلق الطريق الولائي رقم 7 او دلك بواسطة القطع الصخرية و المتاريس معرقلين بدلك حركة المرور الكثيفة على مدار الساعات.
الحركة الاحتجاجية جاءت على خلفية ما رصدته اليومية بعين المكان جراء سياسة التهميش و الإقصاء التي يعانون منها مند عدة عقود خلت بسبب تعنت السلطات المحلية حسبهم و الازدواجية في التعامل مع سكان القرى و الأرياف . الساكنة أعربو عن استيائهم الشديد أمام اتساع دائرة المتاعب التي تؤرقهم على شاكلة العزلة المضروبة على تجمعهم من خلال بقاء المسلك الترابي دون تعبيد و الذي يتحول صيفا الى معبر تتطاير منه الأتربة و الرمال و شتاءا الى برك مائية ، الى جانب دلك يطرح الساكنة متاعب غياب قاعة للعلاج و لا فضاء للترفيه او ملعب جواري يلجأ اليه عشرات الشباب للترفيه و ممارسة النشاطات الرياضية على شاكلة باقي القرى الاخرى ، فيما طرح المحتجون مشكل السكن الريفي بحدة كاشفين حرمانهم من مختلف الحصص المخصصة باستثناء استفادات محدودة جدا . الساكنة استغربوا عبور الأنبوب الرئيسي للتزويد بشكة الغاز الطبيعي بعمق تجمعهم دون أن ينالوا حقوق التزود بالمورد الحيوي لتستمر معاناتهم مع رحلات البحث عن قارورات غاز البيتان . فيما تتواصل مطالبهم بانجاز خطوط للإنارة العمومية و توسيع شبكة الربط بشبكة الكهرباء الريفية ، ناهيك عن غياب الربط بشبكة الصرف الصحي التي تؤرقهم بشدة .
المحتجون يطالبون بضرورة زيارة والي الولاية لمنطقتهم المعزولة و المهمة و برمجة مشاريع تنموية تمكنهم من توفير شتى متطلبات الحياة الكريمة .
م عبد القادر/ مستغانم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock