اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةرياضة

الاتحادية الجزائرية للسباحة تصادق بالإجماع على التقرير المالي والأدبي

وسط العديد من المشاكل التي تواجد السباحين

صادقت الجمعية العامة العادية للاتحاد الجزائري للسباحة صبيحة أمس السبت بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي لموسم 2019 بالمركز الدولي للصحافة.
وثمن رئيس الاتحادية بوغادو على هامش انعقاد الجمعية دور وزارة الشباب والرياضة في تطوير الرياضة وبعث الروح الأخلاقية الرياضية بالإضافة إلى الوقوف كسند وكدعم أساسي لجميع الاتحاديات، وخاصة بعد استحداث منصب كاتب الدولة الخاص برياضة النخبة
وقال المتحدث ذاته إن اتحاديته عملت على هيكلة الاتحاد وترشيد النفقات بإعادة التوازن المالي الخاص، مركزا على إنشاء مراكز تكوين من أجل بعث السباحة وتوجيهها نحو المستويات الأعلى.
ردا على سؤال للمغرب الأوسط حول التحديات التي تواجهها هذه الرياضة أوضح بوغادو أنها تتمثل في قلة المنشآت الرياضية والمسابح التي تمثل العائق الكبير الذي يواجهه السباح .
فتوفر مراكز تدريب حسبه تعد عامل أساسي لتطوير المستوى وتحسين النتائج.
كما أسر رئيس الاتحادية أنه تم ترسيم اتفاقية مع ديوان المركب الاولمبي محمد بوضياف لوضع مسبح القبة النصف اولمبي تحت تصرفهم.
ومن جهته رئيس رابطة وهران بوراس هواري طرح العديد من المشاكل التي تتخبط فيها الاتحادية، مبرزا نقص الإمكانيات والمنشآت التي تعيق العمل في تكوين الرياضيين وتدريباتهم خاصة لفئة الأكابر.
واقترح بوراس هواري إنشاء مسابح لـ 50متر عوض 25 متر من أجل استقبال الدورات المغاربية والعربية على حد قوله .
وفي تصريح للمغرب الأوسط أبدى المدير الفني للسباحة ارتياحه حول التحضيرات التي يقوم بها السباحين المتأهلين للألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وقائلا : “نتابع رياضيينا في تحضيراتهم ونحن على اتصال يومي بهم ونسعى لتوفير لهم الظروف الملائمة للعمل”.
وفي ختام الجمعية بوغادو شكر كل الفاعلين من عائلة السباحة مؤكدا أنهم يعملون كعائلة وهذا ما تبين خلال الجمعية التي سارت بالشكل السليم و في أحسن الظروف.
وترأس الاجتماع محمد حكيم بوغادو رئيس الاتحادية وبحضور أعضاء مكتبه التنفيذي والجمعية كما حضر ممثل عن وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الرابطات والنوادي، وضم جدول أعمال الجمعية العادية ستة محاور.

زهرة.ريان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock