اخر الاخباراقتصادالاخبار الرئيسية

وزير المالية يمهل شهر واحد لتكفل بالسلع المحجوزة بالمطار الدولي

أكد وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، على أهمية تعزيز تواجد المورد البشري الجمركي عبر المطارات للتمكن من تغطية حركة تنقل المسافرين بانسيابية.
وفي زيارة ميدانية له إلى مطار هواري بومدين الدولي أمس الأربعاء، قال الوزير أن سلك الجمارك يعد مرآة البلد، مشددا على ضرورة الحرص على صيانة الإقتصاد الوطني في إطار مهمته النبيلة إلى جانب مرافقة المواطنين المسافرين والمتعاملين الإقتصاديين.
وأمر الوزير بتوفير كل الإمكانيات اللازمة لمصالح الجمارك لتمكينها من حماية الإقتصاد الوطني، مؤكدا على ضرورة مرافقة المواطنين والمتعاملين في القيام بالمعاملات الجمركية، وتسهيل الإجراءات على المسافرين.
و أشار الوزير، إلى أن الكميات المعتبرة للسلع المحجوزة سنتي 2019 و2020 تبرز حجم الجهود المبذولة من طرف مصالح الجمارك خاصة في مجال مكافحة التهريب إلى جانب مجهوداتهم في مرافقة عمليات إجلاء أكثر من 17 ألف جزائري عالق في الخارج.
و تطرق بن عبد الرحمان بالتفصيل للإجراءات المتخذة للتكفل بالسلع المحجوزة الموضوعة على مستوى مساحات التخزين بالمطار.
وأعطى الوزير لذات المصالح مهلة شهر واحد للتكفل برفع هذه السلع من أرضية المطار سواء من خلال القيام بالإجراءات اللازمة لإتلافها أو عرضها للبيع في إطار المزاد العلني، حفاظا على شفافية العملية.
وأضاف في ذات الصدد وتابع قائلا:”الآجال النظامية المحددة لابد من احترامها، ويتوجب إيجاد حل للسلع والتجهيزات المحجوزة الموجودة على مستوى المطار خلال شهر واحد اعتبارا من تاريخ اليوم”.
وأوضح الوزير بخصوص المواد الخطيرة أو الحساسة أن:” اللجنة الوزارية المشتركة قامت بعملها وتم شحن السلع الحساسة التي كانت محجوزة على مستوى المطار”.
وأشار في رده على سؤال للصحافة إلى أنه :”لا توجد أي مواد خطيرة محجوزة على مستوى المطار، توجد سلع متنوعة محجوزة سيتم القيام بالاجراءات اللازمة لرفعها من المطار وتفريغ مساحة الشحن في أجل شهر واحد”.
وتطرق الوزير إلى المشروع الذي تشرف عليه وزارة النقل حاليا لانشاء منطقة شحن جديدة في إطار توسعة مطار الجزائر الدولي.
وتقوم وزارة النقل حاليا بالتنسيق مع إدارة المطار بمعالجة إشكالية الأرضية لضمها إلى مساحة المطار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock