رياضة

تأجيل الطبعة السابعة “للشان” بالجزائر إلى سنة 2023

تم فتح باب الترشح رسميًا إلى غاية 12 نوفمبر

تأجلت البطولة الافريقية لكرة القدم للاعبين المحليين، التي كانت مقررة من 10 جويلية الى الفاتح اوت 2022 بالجزائر، الى جانفي 2023، حسب ما أعلنت عنه الكنفيدرالية الافريقية (كاف).
وتأجلت المنافسة الى يناير 2023 “في انتظار موافقة الاتحادية الجزائرية (فاف)” تقول الكاف، التي عقدت لجنتها التنفيذية اجتماعا دوريا برئاسة أحمد أحمد عبر تقنية الفيديو.
ويبدو أن هذا التأجيل يأتي بسبب تغيير تاريخ اجراء نهائيات كأس افريقيا للأمم (كان) من سنة 2021 الى جانفي 2022 بالكاميرون، بسبب تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).
وفيما يخص الطبعة السادسة ل”شان-2020″، الخاصة بالمحليين، فقد كانت مقررة شهر ابريل الفارط بالكاميرون، لتتأجل الى الفترة ما بين 16 يناير و 7 فيفري 2021.وسيتم تطبيق قانون إجراء تغيير اللاعب الرابع في الفريق خلال نفس اللقاء، في المباريات التي تصل إلى الوقت الاضافي.ومنحت الكاف حق تنظيم “شان-2022” للجزائر في سبتمبر 2018 بعدما قدمت الفاف ملف الترشح على مستوى الهيئة القارية في ماي من نفس السنة.
و فتحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) رسميًا ، باب تلقي الترشيحات لرئاسة الهيئة الكروية القارية، بدايةً من اليوم وحتى الثاني عشر نوفمبر المقبل.
وسيتم إجراء عملية الانتخاب على هامش أعمال الجمعية العامة الانتخابية التي ستنعقد يوم 12 مارس 2021 بالرباط والتي ستشهد أيضًا اختيار أعضاء اللجنة التنفيذية للكاف، وفقًا لقرارات اللجنة التنفيذية للكاف التي انعقدت الخميس.
وكانت وسائل إعلام مصرية أكدت أنّ الملغاشي أحمد احمد سيترشح لولاية ثانية على رأس الكاف، علمًا أنّ المعني يترأس الكاف منذ عام 2017 بعد هزمه الكاميروني عيسي حياتو الذي ظلّ على رأس الهيئة الكروية القارية منذ مارس 1988.
وتأسست الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عام 1957 وتناوب على رئاستها حتى الآن سبعة رؤساء.

اسلام.م

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock