رياضة

أخبار محترفينا في مختلف الدوريات الأوروبية

…سوداني يتوج رفقة اولمبياكوس بكأس اليونان
توج الدولي الجزائري، هلال العربي سوداني، رفقة فريقه أولمبياكوس بكأس اليونان لكرة القدم للمرة ال 28 في تاريخيه بعد تغلبه على نظيره أيك أثينا بنتيجة 1-0، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء السبت.
وحقق أولمبياكوس هذا التتويج بفضل هدف لاعبه الصربي لازلار رانديلوفيتش في الدقيقة التاسعة، وبذلك نجح أولمبياكوس في التتويج بثنائية (الكاس والبطولة) لموسم 2019-2020.
للاشارة فان المباراة النهائية جرت في ملعب محايد في فولوس الواقعة شمال اليونان، وبدون جمهور تطبيقا لبروتوكول الحكومة ضد فيروس كورونا المستجد.
وقد سبقت المباراة وقوع بعض المشادات عندما حاول عشرات من مشجعي أيك أثينا الاقتراب من الفندق الذي كان يقيم فيه لاعبو اولمبياكوس قبل ان تتمكن الشرطة من تفريقهم باستخدام الغاز المسيل لدموع.
…عطال يعود إلى أجواء المنافسة مع نادي نيس الفرنسي
عاد اللاعب الدولي الجزائري، يوسف عطال، مدافع نادي نيس الفرنسي الي اجواء المنافسة هذا السبت، بمناسبة الخسارة امام مونبيلييه 3-1، برسم الجولة الثالثة من بطولة فرنسا للرابطة الاولي في كرة القدم.
وبعد غياب طويل يعود الي شهر ديسمبر الفارط بسبب الاصابة، عاد المدافع الجزائري ليشارك كأساسي في اللقاء وأدى ما عليه قبل ان يعوض في الدقيقة 89.
من جهته، تألق مواطنه اندي ديلور مهاجم مونبيلييه العائد هو الاخر الي المنافسة بعد تعافيه من وباء كورونا، حيث ساهم بقسط كبير في الفوز العريض لفريقه على نيس من خلال تقديمه لتمريرتين حاسمتين قبل ان يستبدل هو الاخر في اللحظات الاخيرة من المواجهة.
جدير بالذكر، ان عطال البالغ من العمر 24 سنة تعرض لإصابة خطيره في الركبة خلال مباراة فريقه امام ماتز في 7 ديسمبر 2019. وقد سجل عودته الي اجواء المنافسة في جويلية الماضي بمناسبة التحضيرات للموسم الجديد لكنه اصيب من جديد وركن للراحة منذ نهاية شهر اوت.
ورغم هذه الخسارة الثقيلة امام مونبيلييه وهي الاولي هذا الموسم بعد انتصارين امام كل من لانس 2-1، وستراسبورغ 2-0، يحافظ نادي نيس مؤقتا على صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط في انتظار استكمال بقية اللقاءات.
…كريستال بالاس يعرض 21 مليون أورو للاستفادة من خدمات بن رحمة
عرض نادي كريستال بالاس الناشط في البطولة الانجليزية الممتازة لكرة القدم، مبلغ 21 مليون أورو، للاستفادة من خدمات الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة، مهاجم نادي برينيتفورد (البطولة الانجليزية الأولى)، حسب ما أفادت به صحيفة “ذا صن” البريطانية.
وأفاد نفس المصدر أنه “بالرغم من أنّ نادي كريستال بالاس يعدّ الأقرب للظفر بخدمات اللاعب الجزائري، إلا أنّ أندية انجليزية أخرى تبدي اهتمامها باللاعب، مثل لايستون فيلا وويست هام”.
وأشار تقرير الصحيفة البريطانية، أنّ “هذه الصفقة في حالة إتمامها، ستوّسع من مجال الخيارات الهجومية للمدرب روي هودسن، لكنها ستكون بالمقابل عامل ضغط على نجم الفريق أندروس تاونسيند”.
وفي سياق متصل، كان مدرب نادي برينتفورد توماس فرانك، قد تطرق يوم الجمعة الفارط خلال ندوة صحفية، لمستقبل بن رحمة، مؤكدا أنّ الفريق مستعد لتسريح اللاعب السابق في صفوف نادي نيس الفرنسي.
وأضاف ذات المتحدث “قلت الأسبوع المنصرم أنّ الفريق مستعد لتسريح كل من أوليي واتكينز وسعيد بن رحمة”، مشيرا أنّ الفريق “يطمح إلى الحصول على مبلغ 26 مليون أورو لتفريط في خدمات اللاعبين”.
يذكر أنّ بن رحمة – الذي سبق له اللعب لعدة أندية فرنسية من بينها نيس وأجاكسيو، قد انتقل الى نادي برينتفورد سنة 2018 ، ويجيد اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر-، قد أستدعي للمنتخب الوطني ثلاث مرات حيث كانت البداية في المقابلة الودية أمام السنغال شهر أكتوبر من سنة 2015، لكنه لم يكن ضمن التشكيلة المتوجة بلقب كأس إفريقيا 2019.
…بن سبعيني يُسجّل ويتأهّل
ساهم اللاعب الدولي الجزائري رامي بن سبعيني بِقوّة، السبت، في تأهّل فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ إلى الدور الـ 16 من عمر منافسة كأس ألمانيا للموسم الجديد.
وسجّل فريق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا ساحقا بِنتيجة (8-0) على المُنافس نادي أوبرنايلاند من الدرجة الخامسة، لِحساب الدور الـ 32 من عمر منافسة كأس ألمانيا.
ووقّع المدافع رامي بن سبعيني الهدف الرّابع لِفريقه بوروسيا مونشنغلادباخ، عند الدقيقة الـ 24.
وبات رامي بن سبعيني وقد أمضى أوّل هدف لِمصلحة فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، في مباراة رسمية للموسم الجديد.
ويُجرى الدور المُقبل من عمر هذه المنافسة في الـ 22 والـ 23 من ديسمبر القادم.
…انطلاقة مُوفّقة لـ”فيغولي”
سجّل اللاعب الدولي الجزائري سفيان فيغولي وفريقه قلعة السرايا ، بداية مُوفّقة في البطولة التركية للموسم الجديد.
وفاز فريق قلعة السرايا بِنتيجة (3-1) على الضيف نادي غازي عنتاب، لِحساب الجولة الأولى من عمر البطولة التركية، نسخة 2020-2021.
وصنع الجناح سفيان فيغولي الهدف الثالث لِفريقه قلعة السرايا، بِتمريرة حاسمة في الدقيقة الـ 40، لِزميله المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو.
واسْتُبدل فيغولي في الدقيقة الـ 66 من عمر هذه المواجهة، وحينها كان فريقه قلعة السرايا مُتقدّما في النتيجة بـ (3-1).
للإشارة، فإن سفيان فيغولي (30 سنة) مازال مُرتبطا مع نادي قلعة السرايا التركي بِعقدٍ، تنقضي مدّته صيف 2022.
وتُظهر الصورة المُدرجة أعلاه سفيان فيغولي (بِرقم “89”) يحتفل رفقة زملائه في فريق قلعة السرايا، بِهدف مُسجّل ضد نادي غازي عنتاب.
ق.ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock