رياضة

ابرز ما يتم تداوله في الرياضة المحلية

…نصر حسين داي مصر على ضم بوشريحة
باشر نادي نصر حسين داي، الناشط بدوري الدرجة الأولى، تحركاته للحصول على خدمات اللاعب أيمن بوشريحة، مدافع شباب قسنطينة، خلال فترة التحويلات الحالية.
وعلم “كووورة” من مصادر خاصة، أن المدافع الشاب بات هدفا رئيسيا لنادي النصرية في فترة الانتقالات الصيفية، لتعزيز الخط الخلفي.
وكان بوشريحة (22 عامًا)، قد أنهى ارتباطه بالنادي القسنطيني، اليوم السبت، بعد فسخ تعاقده بالتراضي، بسبب رغبته في الانضمام إلى فريق يسمح له بالحصول على مكانة أساسية دائمة.
ويمتلك بوشريحة إمكانيات كبيرة، وقدرات مميزة في الدفاع ، الأمر الذي مكنه من خطف الأنظار رفقة الشباب الموسم الماضي، رغم صغر سنه.
….مولودية وهران يحسم صفقة جديدة
أصبح نادي مولودية وهران، على أعتاب إعلان صفقة جديدة، امس الأحد، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.
وعلم موقع “كووورة” من مصادر خاصة، أن رئيس مجلس إدارة المولودية، طيب محياوي، نجح في الحصول على موافقة اللاعب وليد درارجة، متوسط ميدان مولودية الجزائر، للانضمام إلى صفوف النادي الوهراني هذا الصيف.
ذات المصادر أكدت أن المدرب الفرنسي برنارد كازوني، كان خلف الصفقة، بعد أن أصر على الحصول على خدمات اللاعب البالغ 29 عاما، باعتباره واحدا من أفضل لاعبي مولودية الجزائر، في الموسمين الأخيرين.
ومن المرتقب أن تعلن إدارة المولودية، عن الصفقة، في الساعات القليلة القادمة.
وبات درارجة، سادس صفقات نادي مولودية وهران هذا الصيف، بعد كل من حسام ليمان، شريف صيام، هشام نقاش، وعادل خطاب، ومحمد نعماني.
…الاتحاد الجزائري يدرس مستقبل بطولة الكأس
يدرس اتحاد الكرة الجزائري مستقبل بطولة كأس الجزائر لعام 2020، بعدما جرى تعليقها منذ منتصف مارس/ أذار الماضي على خلفية تفشي جائحة كورونا.
ومن المفترض أن يجتمع اتحاد الكرة الجزائري بمسؤولي الأندية التي وصلت إلى دور الثمانية اليوم الأحد، لمناقشة مصير هذه البطولة.
وكشف نادي وفاق سطيف أنه يصر على استكمال هذه المنافسة وأنه يرفض أي محاولة لإلغائها.
وبلغ وفاق سطيف رفقة أهلي شباب برج بوعريريج، واتحاد بلعباس، واتحاد بسكرة وأمل بوسعادة واثلتيك بارادو، وجمعية وهران ووداد بوفاريك دور الثمانية الذي لعبت منه مباريات الذهاب فقط إثر توقف النشاط الرياضي في الجزائر.
يشار إلى أن اتحاد الكرة الجزائري كان أعلن نادي شباب بلوزداد بطلا لمسابقة الدوري لموسم 2020-2019، قبل ثماني جولات من ختام الموسم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
…شبيبة الساورة يبرم أولى صفقاته الصيفية
أعلن نادي شبيبة الساورة، امس الأحد، تعاقده مع اللاعب مهدي دروش، مهاجم أهلي البرج، ليصبح بذلك أولى صفقات الفريق البشاري، خلال فترة التحويلات الصيفية.
ووقع دروش (25 عاما)، على عقد يمتد لموسمين رفقة الشبيبة، في صفقة انتقال حر.
وجاء التعاقد مع خريج أكاديمية بارادو، لتعزيز القدرات الهجومية للنادي البشاري، الطامح لاستعادة بريقه الموسم المقبل، من أجل البقاء ضمن حظيرة الكبار.
وقال دروش في تصريح لوسائل الإعلام، عقب عملية تقديمه: “سعيد جدا بالالتحاق بنادي شبيبة الساورة، الذي يعد فريقًا كبيرًا في الجزائر”.
وتابع: “تلقيت عدة عروض، لكنني فضلت الشبيبة، بعد أن نجح رئيسه زرواطي في إقناعي بمشروعه الرياضي”.
وأضاف: “هدفي هو الحصول على مكانة دائمة مع الساورة، ومنح الإضافة لهذا الفريق، الذي يمتلك جمهورًا كبيرًا، ورئيسا محبًا له، وأؤكد أننا سننافس هذا الموسم على المراكز الأولى”.
…شريف الوزاني: المولودية على حافة الغرق
هاجم سي طاهر شريف الوزاني، المدير العام السابق لنادي مولودية وهران، مجلس الإدارة الحالي، برئاسة الطيب محياوي، وحمله مسؤولية تدهور أوضاع النادي ونتائجه.
وقال شريف الوزاني في تصريحات لوسائل الإعلام، اليوم الأحد: “سيشهد التاريخ ذات يوم أن شريف الوزاني، استجدى السلطات والمستثمرين لدعم النادي، ومساعدته ماديًا، لكنه لم يسرق مليما واحدا”.
وأضاف: “كنت أتسول من أجل مساعدة مولودية وهران، رياضيا وماليًا، عكس المساهمين الذين حرصوا على الحصول على أموال الإعانات في الخفاء، لخدمة مصالحهم”.
وختم: “الفريق يمر بمرحلة صعبة للغاية، ومن حق الأنصار أن يطالبوا بجلب شركة وطنية، ورحيل المساهمين الحاليين، فالمولودية على حافة الغرق بين يدي محياوي، الذي لا يفقه أي شيء في الرياضة”.
…بيل الكوكي في إحراج بسبب صفقة بين الإفريقي وسطيف
أفادت مصادر صحفية تونسية أن مهاجم الوفاق حسام قشة مطروح وبشدة للانتداب في كواليس النادي الإفريقي خلال الميركاتو القادم في حال تسنى رفع عقوبة المنع من الانتداب من قبل الفيفا، نفس المصادر أن الملف طرح على الهيئة من قبل وكيل أعمال تعامل سابقا مع اليونسي وفرق تونسية أخرى، ولكن الإشكال بات كامنا في إحراج للمدرب نبيل الكوكي صلب فريق وفاق سطيف الجزائري.
ويذكر أن الكوكي يتولى تدريب المهاجم قشة في وفاق سطيف ويبدو معارضا لمغادرته بالنظر لحاجته الملحّة لخدماته، غير أن دخول الإفريقي على الخط زاد في الإحراج للكوكي خاصة أن هنالك من يتهمه بعرقلة قدوم الهداف الجزائري إلى نادي باب الجديد..ولذلك، فإن تفاصيل الصفقة يسودها غموض كبير قد يعطّل تحققها وفق ما أكدته نفس المصادر.
ق.ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock