اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةوطني

سوناطراك توضح حول حادثة التسرّب في أنبوبي النفط بالوادي

قالت شركة سوناطراك في بيان لها مساء أمس الخميس، إن حادثي التسرّب اللذان وقعا بولاية الوادي، على مستوى أنبوب OK1 الذي يربط حوض الحمراء (حاسي مسعود) بسكيكدة، تسببت فيه سوء الأحوال الجوية التي مست الولايات الجنوبية.

حسب بيان سوناطراك ، التسرّب وقع “بمخرج محطة الضخ SP2 ببلدية جامعة بولاية الوادي”، أكد البيان تحكم عمال الصيانة لسوناطراك فيه مع استمرار الإصلاحات.

وسجّل التسرب الثاني “بمنطقة البعاج بـالولاية المنتد بة المغير”، حيث يشير البيان إلى أن هذا التسرب حدث على مستوى وادٍ في المنطقة وهو في حالة فيضان حالياً.

قامت مصالح المنشأة النفطية كإجراء أولي بعزل المقطع بين النقطتين الكلومتريتين PK 233 و PK 264 + 300 ، مع اتخاذ كل التدابير اللازمة للسيطرة على الوضع ، أهمها وقف الضخ مؤقتا عبر هذا الأنبوب وكذا تجنيد كل الفرق التقنية المختصة للقيام بعمليات التصليح اللازمة في أقرب الآجال الممكنة و في ظروف آمنة لضمان سلامة الأفراد و المنشآت مع مراعاة الحفاظ على البيئة”، يؤكد البيان.

كما تسهر الفرق التقنية كذلك على معالجة مخلفات الزيوت المسرّبة و معالجة الآثار المترتبة عن الحادث، يـضيف بيان سوناطراك ، قبل أن يدعو سكان المنطقة “لعدم الاقتراب من خط الأنابيب و مخلّفات التسريب و كذا تسهيل تدخل أعوان الصيانة للسيطرة على الوضع”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock