اخر الاخباراقتصادالاخبار الرئيسية

أيت علي يعلن عن نية الحكومة في فتح رأسمال المؤسسات العمومية!

كشف وزير الصناعة فرحات أيت علي براهم عن تفكر الحكومة في فتح رأسمال بعض الشركات العمومية، في صيغة الإدخار العام والخاص.
وعقب ختام أشغال الندوة الوطنية حول مخطط الانعاش الاقتصادي، اوضح الوزير أن الحكومة تفكر في كيفية فتح رأسمال بعض المجمعات العمومية واعادة تمويلها لكن في اطار مخطط متكامل لاعادة الهيكلة وانعاش هذه المجمعات، مضيفا بان البنوك كانت تقوم في وقت سابق بتمويل عجز المجمعات العمومية غير ان الحكومة تسعى هذه المرة لاعادة بعثها عن طريق توظيف الادخار العام والخاص.
وارجع المتحدث التوجه إلى أن بعض المؤسسات يمكنها استقطاب الادخار الوطني بالنطر للمشاريع الاقتصادية التي تملكها، لكن اذا لم تتمكن من ذلك فانه سيتم النظر في تواجدها على الساحة. يضيف المتحدث.
ولم يحدد الوزير قائمة المؤسسات المعنية بعملبة فتح رأس المال، و قال ان الامر مرهون بنتائج عملية احصاء الاصول و الخصوم وكذا دراسات السوق التي تقوم بها الوزارة مؤكدا ان بعض المؤسسات تعاني فقط من اشكاليات في التسويق و ليس في التسيير.
و قال وزير الصناعة أن القطاع الخاص و بعض الشراكات يمكنها المساهمة في اعادة بعث الصناعة الوطنية و لا يمكن ان ترتكز العملية فقط على المجمعات العمومية، خاصة أن الغاء النظام التفاضلي الذي كان موجودا لفائدة الانشطة التركيبية سيسمح للعديد من المجمعات العمومية من تحسين وضعيته.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock