اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةاﻟﻌﻨﺎوﻳﻦ اﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔدوليصحة و مجتمع

آخر مستجدات اختبارات لقاح كورونا

مركز بحث روسي ثاني يدخل المرحلة الثانية و الصين تمنح أول براءة اختراع لشركة كانسينو

دخل مركز “فيكتور” العلمي الحكومي الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية في “نوفوسيبيرسك”، اليوم الإثنين، في المرحلة الثانية من اختبار لقاح ضدّ فيروس “كورونا”.ووفق موقع “روسيا اليوم” فقد أكدت رئيسة الهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين، للصحافيين ، بأن جميع المتطوعين المشاركين في الاختبارات بحالة صحية جيدة.
وأوضحت آنا بوبوفا بأن المرحلة الثانية للقاح مركز “فيكتور” بدأت بالفعل، حيث تجري الاختبارات السريرية، وكل من تلقى اللقاح لم يظهر أي رد فعل أو أدنى احمرار في موقع الحقن.وحول الاختلاف بين لقاح مركز “غاماليا” ولقاح “فيكتور”، قالت بوبوفا، إن روسيا يجب أن يكون لديها عدة لقاحات ضد فيروس كورونا وهو ما نقوم به اليوم.
للإشارة، فقد تحصل مركز “فيكتور”، في 24 جويلية الفارط على إذن من وزارة الصحة الروسية لإجراء الاختبارات السريرية للقاح على المتطوعين، وتم تطعيم أول متطوع في 27 جويلية.كما شارك في المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية 5 متطوعين أعمارهم بين 18 و 30 عاما، فيما أفاد رئيس “فيكتور”، رينات ماكسوتوف، بأنه من المقرر بدء إنتاج اللقاح في نوفمبر القادم.

الصين تمنح أول براءة اختراع للقاح كورونا لشركة كانسينو

كشفت وسائل إعلام رسمية صينية، أن شركة “كانسينو بيولوجيكس” حصلت على موافقة من بكين على براءة اختراع للقاح “إيه دي5-إن سي أو في” ضد فيروس كورونا.
وقالت صحيفة “الشعب” اليومية الرسمية نقلا عن وثائق من هيئة تنظيم الملكية الفكرية بالصين، إن هذه أول براءة اختراع تمنحها الصين للقاح لكوفيد-19.ونقلت الصحيفة عن وثائق نشرتها الإدارة الوطنية للملكية الفكرية بالصين قولها إنه تم إصدار براءة الاختراع في 11 أغسطس.
وقالت السعودية هذا الشهر إنها تعتزم بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح كانسينو، كما أعلنت كانسينو أنها تجري أيضا مباحثات مع روسيا والبرازيل وتشيلي لبدء المرحلة الثالثة من التجارب في تلك الدول.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock