قضايا حوادث

تورط 1264 شخــص في مخالفـة وخرق إجراء الحـجر

أمن ولاية بسكرة

كشفت مصالح أمن ولاية بسكرة، عن تسجيلها حصيلة جديدة بخصوص تطبيق إجراءات الحجر الصحي المنزلي، حيث يتواصل المخطط الاستثنائي المنتهج من طرف مديرية أمن بسكرة، في التطبيق الصارم لإجراءات الحجر الصحي، مع كل المخالفين حفاظا على صحة المواطنين وحياتهم من تفشي فيروس كورونا.
سجلت مختلف مصالح أمن ولاية بسكرة، خلال الأسبوع الأخير، في حصيلة تطبيق إجراء الحجر المنزلي، قبل تعديله، من طرف الوزير الأول، تورط 1264 شخص في مخالفة وخرق إجراء الحجر الصحي المنزلي، إضافة إلى وضع 105 مركبة و63 دراجة نارية بمختلف المحاشر الموزعة عبر بلديات الولاية 33، في حين تم وضع 08 أشخاص في غرفة التوقيف للنظر لتورطهم بقضايا جزائية.
وتم إيقاف المتورطين خلال عمليات مراقبة وتفتيش ميدانية لمدى التزام ساكنة بسكرة بإجراءات الحجر الصحي المنزلي من خلال منع التجمعات للوقاية وتفادي انتشار فيروس كورونا. كما تتواصل حملات التوعية والتحسيس لفائدة المواطنين، بخطورة تفشي هذا الوباء وطرق الوقاية للحد من انتشاره عبر توزيع مطويات تحتوي على نصائح وإرشادات وقائية بالتنسيق مع مختلف الشركاء.
كما تم بالمناسبة تنظيم حملة مداهمات ومراقبة للمحلات التجارية للوقوف على مدى احترام القرارات واللوائح التنظيمية الصادرة عن السلطات العمومية مع تحرير مخالفات جزائية وإدارية للمخالفين، بالإضافة الى اغتنام الفرصة لتحسيس وتوعية المواطنين الوافدين على المحلات.

….وتوقيف شخصين وحجز 1200 قرص مهلوس

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية باتنة-01 التابعة لأمن الولاية، في عملية نوعية، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 30 و45 سنة كانا على متن مركبة سياحية بحي الشهداء بصدد ترويج الأقراص المهلوسة وسط الشباب، حيث تم ضبطهما متلبسين وبحوزتهما 1200 قرص مهلوس نوع بريقابلين 150 و300 ملغ تم حجزها مباشرة، بالإضافة إلى مبلغ مالي هام يعتبر من عائدات الترويج، ليتم تقديم السالفي الذكر أمام الجهات القضائية بإقليم الاختصاص.
أ.ش.د

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock