رياضة

محرز ثاني أحسن لاعب في المان و ضمن التشكيلة المثالية للتشامبينزليغ

تأهل رفقة مان سيتي لربع نهائي رابطة الأبطال

احتل الدولي الجزائري المرتبة الثانية في جائزة لاعب الموسم في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم زالتي توج بها زميله المتألق البلجيكي كيفن دي بروين.
وذكر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، أن دي بروين فاز في التصويت الذي تم إجراءه بالتعاون مع نادي المشجعين الرسمي للفريق، متغلبا على الجزائري رياض محرز والإسباني ديفيد سيلفا للفوز بالجائزة.
وحظي دي بروين بموسم رائع مع مانشستر سيتي، حيث سجل 15 هدفا وصنع 23 لزملائه في 46 مباراة في كل البطولات حتى الآن. وأنهى مانشستر سيتي الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي في المركز الثاني، برصيد 81 نقطة، وهو المركز الذي يتأهل صاحبه إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
كما تأهّل اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز وفريقه مانشستر سيتي الإنجليزي مساء اول امس الجمعة، إلى الدور ربع النهائي من عمر منافسة رابطة أبطال أوروبا.
وفاز مانشستر سيتي داخل القواعد بِنتيجة (2-1) على ريال مدريد الإسباني، لِحساب إياب ثمن نهائي رابطة أبطال أوروبا.
وكان مُمثّل الكرة الإنجليزية قد فاز بِنفس النتيجة، في لقاء الذهاب بعيدا عن الديار بِمدريد. وهو ما منحه “آليا” تأشيرة التأهّل.
وأُقيمت مواجهة الذهاب في الـ 26 من فيفري الماضي، ثم توقّفت منافسة رابطة أبطال أوروبا بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”، واستُأنفت مساء الجمعة بِمدرّجات شاغرة.
وإذا كان الجناح رياض محرز قد خاض كامل أطوار مواجهة الذهاب مع فريقه مانشستر سيتي، فإن الدولي الجزائري تابع فعّاليات مواجهة العودة من دكّة البدلاء.
وفي الدور ربع النهائي، يلعب رياض محرز وفريقه مانشستر سيتي الإنجليزي مع المُنافس أولمبيك ليون الفرنسي.
واجتاز أولمبيك ليون عقبة جوفانتوس الإيطالي في ثمن النهائي، حيث فاز مُمثّل الكرة الفرنسية بِميدانه ذهابا (1-0)، وخسر خارج القواعد إيابا مساء الجمعة (1-2)، المُرادف لِعبور فريق ليون بِقاعدة الهدف المُسجّل بعيدا عن الديار.
وتُجرى كلّ مقابلات ربع النهائي بِصيغة الإقصاء المباشر (عكس الذهاب والإياب)، وبِدون حضور الجمهور بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”. على أن تكون العاصمة البرتغالية لشبونة مسرحا لِهذه المحطة المُتقدّمة من منافسة رابطة أبطال أوروبا، من خلال توفير ملعبَي “دا لوز” و”جوزي ألفالادي”، ما بين الـ 12 والـ 15 من أوت الحالي. مع الإشارة إلى أن مواجهة مانشستر سيتي وليون تُقام مساء الـ 15 من الشهر الحالي.
تواجد الدولي الجزائري رياض محرز، ضمن تصنيف أفضل اللاعبين المتبقيين ضمن منافسة الشامبنزليغ لهذا الموسم.
وكشف موقع “هوسكورد” العالمي، المختص في الإحصائيات، تشكيلته المثالية، للاعبين الأحسن تقييما لحد الآن، من بين اللذين ينشطون في الأندية التي لا تزال تنافس على لقب الشامينز ليغ لهذا الموسم.
وتواجد رياض محرز، ضمن هذه القائمة، إلى جانب عمالقة لاعبيي الأندية الأوروبية، على غرار ميسي، كروس، كوادرادو، ليفاندوسكي وغيرهم.
وتمكن الدولي الجزائري، من الظفر بمكانة ضمن هذه التشكيلة المثالية، بعد حصوله على تنقيط (7.87).
زهرة.ريان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock