رياضة

الفاف تقرر استدعاء جمعية عامة استثنائية للفصل في مصير البطولة

الهيئة ملزمة بإرسال قائمة الأندية المشاركة في المنافسات القارية قبل 31 اوت

قرر المكتب الفيديرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) امس الاربعاء، استدعاء جمعية عامة استثنائية “للفصل” في مستقبل المنافسات المعلقة منذ شهر مارس بسبب جائحة كورونا فيروس المستجد (كوفيد-19) حسب ما علمت “واج” لدى الهيئة الاتحادية.
و ناقش أعضاء المكتب الفيديرالي المجتمعين بمقر الفاف بدالي براهيم (الجزائر) برئاسة خير الدين زطشي، اقتراحين اللذين سيطرحان لاحقا على الجمعية العامة في حال وافقت هذه الأخيرة على التوقيف النهائي للمنافسة.
ويتضمن الاقتراح الأول إعلان موسم أبيض دون تحديد بطل الموسم و لا الأندية الصاعدة أو النازلة، بينما يخص الاقتراح الثاني اعتماد الترتيب العام عند الجولة ال 22 التي شهدت توقيف المنافسة، و منح اللقب لرائد الترتيب و تعيين الأندية التي ستمثل الجزائر في المنافسات الإفريقية بالإضافة إلى تحديد الاندية الصاعدة و النازلة، حسب ما اوضحه نفس المصدر.
وكانت وزارة الشباب و الرياضة قد قررت في 16 مارس الماضي تعليق كل النشاطات و المنافسات الرياضية بسبب تقشي جائحة كوفيد-19.
كما أعلنت يوم الخميس الماضي بعدم السماح “حاليا” لاستئناف المنافسات.
سيكون الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، ملزما بإرسال قائمة الأندية المعنية بالمشاركة في المنافسات القارية للموسم الجديد، قبل 31 أوت القادم، رغم أنه ولحد الساعة لم يفصل في مستقبل الرابطة المحترفة الأولى في ظل انتشار فيروس كورونا في الجزائر.
ذكرت تقارير إعلامية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” وضع الموعد النهائي لتحديد أسماء الأندية التي ستشارك في البطولات الأفريقية للموسم المقبل 2020-2021، ووفقا لصحيفة “كيك 442” الكاميرونية فإن الكاف أبلغ اتحاداته الـ50 أن يوم 31 أوت المقبل، هو الموعد النهائي لتحديد أسماء المتأهلين لبطولتي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم المقبل.
وقالت الصحيفة أن هذا القرار من الكاف جاء لنيته في بدء النسخة الجديدة من المسابقات الأفريقية خلال شهر أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن 27 دولة إفريقية عرفت ممثليها، وأن 90% من هؤلاء الممثلين تحددوا بعد أن تم إلغاء معظم دوريات هذه الدول بسبب فيروس كورونا، وأضافت أن دولتي بوروندي وتنزانيا هما فقط اللتين حددتا ممثليهما في البطولات الإفريقية للموسم المقبل، بعد أن أنهوا بطولاتهم.
واختتمت الصحيفة تقريرها بأن تونس ومصر والمغرب على رأس البلدان التي ستستأنف بطولاتها خلال الفترة المقبلة، ولكن سيكون لديهم أزمة في إنهاء بطولاتهم قبل الموعد المحدد من قبل الكاف لتحديد ممثليهم للبطولات خلال الموسم المقبل، في وقت من المقرر فيه أن يجتمع أعضاء المكتب الفدرالي للفاف اليوم، للفصل في مصير البطولة الوطنية، سواء باستكمالها أو بإعلان إلغائها وتحديد الفرق المعنية بالمشاركة في المنافسات القارية لاحقا.
وسبق وقرر الاتحاد الإفريقي استكمال منافسات رابطة أبطال إفريقيا النسخة الحالية في شهر سبتمبر المقبل لكن دون تحديد البلد المستضيف للمباريات، مع التأكيد أن نصف النهائي سيقام من مباراة واحدة في البلد المنظم للنهائي.
زهرة.ريان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock