اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةوطني

المجلس الوطني للأئمة: يجب فتح المساجد

دعا المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية والأوقاف، الحكومة لفتح المساجد ولو بشكل تدريجي مصحوب بإجراءات الوقاية الممكنة خلال الاجتماع الاستثنائي له أمس السبت.
وجاء في بيان للمجلس أنه رغم ثقتهم الكبيرة في أطباء وتفهمهم لحرصهم على سلامة المواطنين إلا أن مراجعة قرار غلق المساجد أصبح أمرا ضروريا في ظل الرفع التدريجي للحجر وللمنع الذي مس كثيرا من النشاطات الإدارية والتجارية والاقتصادية،مصحوب بإجراءات الوقاية الممكنة، مثل ما هو منتهج في بعض الدول العربية والاسلامية.
وأكد المجلس أن فتح المساجد تدريجيا أمام روادها أصبح مطلبا معقولا، قائلا أن المواطنين يطالبون بذلك.
كما يقترح المجلس أن يكون الفتح التدريجي بالتفويض البت في طريقة الفتح التدريجي للمجالس العلمية التابعة لمؤسسة المسجد عبر المديريات، بالتنسيق مع المكاتب الولائية للمجلس لمراعاة خصوصيات كل ولاية.
وطالب بتكليف الأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية في كل المساجد، بإقامة الجمعة بالحد الأدنى المعتمد في مذهبنا.
ويقترح المجلس أن تكون إجراءات الوقاية المصاحبة للفتح التدريجي في حدها الأدنى مع الابقاء على بيوت الوضوء مغلقة وكذا مصليات النساء.
وإقامة الصلوات في الساحات المفتوحة بالنسبة للمساجد التي تتوفر على ذلك، وتعويض ذلك في غيرها بالسجاد الفردي لكل مصلي مع مراعاة التباعد في إقامة الصفوف قدر المستطاع، وسحب كل ما يتداول بالأيدي كالمصاحف والسبحات وغيرها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock