رياضة

كلوب يضرب المثل بماني.. ويحذر لاعبيه قبل مواجهة برايتون

حذر مدرب ليفربول يورجن كلوب من الاستهانة بمواجهة الفريق المقبلة أمام برايتون مساء الأربعاء، ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز
وحسم ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتطلع حاليا لكسر الرقم القياسي لأعلى رصيد نقطي في موسم واحد، والمسجل باسم مانشستر سيتي (100 نقطة).
وقال كلوب في مؤتمر صحفي افتراضي مساء الثلاثاء: “إنه (برايتون) فريق كرة قدم جيد حقا، ما فعله في الموسم الماضي كان مذهلا، انتهج طريقة لعب مناسبة أكثر، (المدرب جراهام بوتر) يقوم بعمل جيد هناك”.
وأضاف: “لقد غيروا مقاربتهم للعبة منذ فترة التوقف، لذلك لا نعرف حقا ما سنواجهه، يجب أن نكون مستعدين لذلك، بعد ذلك أمامنا مباريات أمام بيرنلي وآرسنال وتشيلسي ونيوكاسل، وجميع هذه الفرق تقاتل لسبب ما”.
….فترات الاستراحة
وعرج كلوب إلى مسألة فترات الاستراحة خلال شوطي المباراة من أجل تناول المياه، وقال: “إنها فكرة جيدة جدا، الشبان في سباق فرنسا للدراجات يشربون المياه عندما يحتاجون لذلك وليس فقط عندما يكون الجو مشمسا”.
وتابع: “أحب الفكرة من وجهة نظر مشجع رياضي، لا أعتقد أنها ستستمر للموسم المقبل لكن ربما أكون مخطئا، إنها جيدة حقا للاعبين وللمدربين، أحظى بـ10 ثوان للتحدث مع اللاعبين، ولا يعتبر ذلك تدريبا بالمعنى الحقيقي”.
وأشاد كلوب بجهازه الفني المساعد عند الحديث عن احتمالية عدم وجود ميداليات كافة لجميع أعضاء الفريق عند التتويج، وقال: “لا أعتقد أن مساهمات المعاونين كانت صغيرة، أنا متأكد من أن اللاعبين كانوا يشعرون بالجوع الشديد لو لم تكن منى نمر موجودة، وكان اللاعبين سيعودون بزيادة 5 كيلوجرامات لكل منهم لو لم يقم أندرياس كورنماير بعمل جيد”.
وتابع: “الميدالية التي تحصل عليها هي هنا (أشار إلى قلبه)، لذلك فإنها ليست بالأمر المهم، سنجد طريقة نظهر فيها تقديرنا لعمل الجميع”.
….المواهب الشابة
وتناول كلوب مسألة الاعتماد على اللاعبين الشبان في المباريات المقبلة، بعدما سجل كورتيس جونز هدفا في المباراة الأخيرة أمام أستون فيلا (2-0)، وقال: “الإضافة الأكبر بالنسبة للاعبين الشبان هي الوقت، وفي اللحظة التي يفقدون فيها صبرهم لا تسير الأمور على هواهم”.
وأكمل: “نحاول مساعدتهم قدر الإمكان للتحول إلى أفضل اللاعبين، أنا معجب بقيام هؤلاء اللاعبين بربط مستقبلهم مع الفريق، أكاديميتنا أنتجت العديد من اللاعبين الرائعين في السنوات القليلة الماضية”.
وأضاف: “نيكو ويليامز سلك الطريق نفسه الذي سلكه هيرفي إليوت وكورتيس جونز، الأمر أسهل بالنسبة إليه للحصول على دقائق للعب، أكثر من هيرفي الذي قام بخطوات جيدة وهو لاعب مذهل، أنا سعيد بالعقدين الجديدين لهذين اللاعبين (إليوت وجونز)”.
وزاد: “نحن هناك لتحضير مسيراتهما حتى يصبحا جاهزين للعب أسبوعا تلو الآخر، أثبتت في السابق مع دورتموند وهنا أيضا أن الأمر لا يتعلق بعمرك بل بجودة لعبك”.
….ساديو ماني
وقدم كلوب مثالا على تطور الفريق في السنوات القليلة الماضية بقوله: “في السنوات الثلاث الأخيرة تطورنا وقمنا بخطوات هائلة، نجح الأمر لأننا قمنا بخطوات كبيرة، ساديو ماني أكبر مثال على ذلك، أتذكر أننا أحضرنا هذا اللاعب الماهر من ساوثهامبتون لكنه افتقد للثبات، الآن يتمتع بهذا الثبات هجوما ودفاعا، يمكنني كتابة الكتاب نفسه عن باقي اللاعبين”.
وتابع: “أتى كلاعب شاب وتطور هنا، كنا محظوظين لوجودنا في أوقات كهذه، ساديو مثال جيد لتطور الفريق بأكمله، من لاعب جيد جدا إلى لاعب من الطراز العالمي، من الرائع أن نحظى به هنا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock