رياضة

أبرز الأخبار الرياضية

الأربعاء 08/07/2020

حتى لا تتزامن مع بطولة كأس أمم إفريقيا
الكاف تؤجل الشان لصيف 2022

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، إقامة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المقررة في الجزائر عام 2022، في فصل الصيف بدلا من شتاء نفس العام، حتى لا تتزامن مع بطولة كأس أمم إفريقيا المقررة بالكاميرون.
وكشف محمد ساعد، الأمين العام للاتحاد الجزائري للعبة، أن كاف أبلغهم ، بتأخير موعد البطولة من يناير/كانون الثاني إلى صيف 2022.
وأوضح ساعد، في تصريح للإذاعة الجزائرية الحكومية، أن الاتحاد الإفريقي اقترح تنظيم البطولة بين شهري جوان/يونيو/حزيران وجويلية /يوليو/تموز 2022، مؤكدا أن مدة البطولة هي 22 يوما.
وأبرز ساعد، أن الاتحاد الجزائري سيحدد موعد البطولة بشكل نهائي، بعد استشارة وزارة الشباب والرياضة.
كان الاتحاد الإفريقي، أعلن تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا التي كانت مقررة بالكاميرون مطلع 2021، إلى بداية 2022؛ بسبب التداعيات السلبية لجائحة كورونا.
زهرة.ريان

//////////////////////////////
للإستفادة من المنشئات التابعة للمؤسسة
اتحاد الجزائر يوقع على عقد لعامين مع المدرسة العليا للفندقة و الاطعام
أبرمت إدارة فريق اتحاد الجزائر عقد لعامين مع المدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان بالجزائر العاصمة, للاستفادة من مختلف المنشآت التابعة لهذه المؤسسة, حسب ما أعلن عنه النادي المنتمي الى الرابطة الاولى.
وأوضح النادي العاصمي في بيان له “العقد يسمح للفريق باستعمال الملعب والمسبح وقاعة تقوية العضلات, الفندق القاعة متعددة الرياضات, المكاتب وقاعة الاسترجاع والتدليك”.
ويأتي إبرام هذا العقد, المتزامن مع الذكرى الـ83 لتأسيس النادي, في إطار اعادة التنظيم التي أقرها مجمع “سيربور” المساهم الرئيسي الجديد, بعدما اشترى 95 بالمائة من اسهم الشركة الرياضية للنادي الذي كان ملكا لمؤسسة الاشغال العمومية ETRHB الذي يتواجد مسؤولها الأول علي حداد في السجن.
وسمحت هذه المدرسة, التي دشنت في 2014, لعدة اندية عاصمية على غرار الاتحاد و مولودية الجزائر بالتدرب بصفة دائمة فيها والاستفادة من مختلف المرافق هناك.
إسلام.م
////////////////////////////////////
أشار إلى صعوبة الاستئناف
الماس:” حان الوقت لاتخاذ قرار بخصوص بقية الموسم”

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الرياضية ذات أسهم لمولودية الجزائر (الرابطة المحترفة الأولى), عبد الناصر ألماس,
, أنه حان الوقت للبت في بقية مشوار البطولة, المتوقفة منتصف مارس بسبب تفشي جائحة كورونا, مشيرا إلى “صعوبة استئناف المنافسة”.
وصرح ألماس : “حان الوقت للتركيز على بقية الموسم, اللاعبون لم يتدربوا منذ حوالي أربعة أشهر, وهذا أمر لا يصب في مصلحتهم, بالنسبة لي من الصعب جدا استئناف المنافسة, كوننا نتواجد في وضع صحي حساس, علينا اتخاذ قرار : العودة إلى المنافسة من عدمها”.
وكان المكتب الفيدرالي, المجتمع يوم الثلاثاء الفارط, قد قرر الإبقاء على خارطة الطريق التي وضعها المكتب الفيدرالي للاتحادية يوم 30 أبريل الماضي, والتي تقضي بمواصلة ما تبقى من الموسم الكروي 2019-2020 لكل من الرابطتين الأولى والثانية في غضون 8 أسابيع, عقب خضوع الأندية إلى مرحلة تحضيرات تتراوح ما بين خمسة و ستة أسابيع, مهما كان تاريخ إعطاء الضوء الأخضر من قبل السلطات العمومية للاستئناف.
وأضاف “خلال اجتماعها مع رابطة كرة القدم المحترفة, أجمعت أندية الرابطتين الاولى والثانية, على ضرورة توقيف البطولة, لكن إذا منحت السلطات الضوء الأخضر, فلن تعترض الفرق على استئناف المنافسة, تفاديا لأي خلاف”.
وقال أيضا: “الرؤية غير واضحة في فريق مولودية الجزائر, سيما وأننا لا نعلم مصير المنافسة, على غرار بقية الفرق. من الصعب الحديث عن الاستقدامات أو التحضير للموسم القادم, خاصة وأن وضعيتنا مجمدة حاليا. وبالرغم من ذلك, إلا أننا أمضينا عقود مع لاعبين من فئات الفريق الشبانية, لتحضيرهم للمستقبل”.
من جهته, أكد وزير الشباب والرياضة, سيد علي خالدي, اليوم الاثنين, أن قرار استئناف المنافسات يعود “فقط” للوزير الأول واللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة.
== لم نطلب ميزانية تكميلية من سوناطراك ==
وبخصوص الوضعية المالية لـ “العميد”, رفض رئيس مجلس الإدارة الحديث عن وجود “أزمة”, مشيرا إلى أن النادي لم يطلب ميزانية تكميلية من المساهم الرئيسي شركة سوناطراك.
وقال المسؤول: “نحن نسير وفق معايير الميزانية المخصصة للنادي من طرف سوناطراك, حيث نتواجد في أريحية من الجانب المادي. لكن الأمور ستتغير مستقبلا, فزمن المرتبات الضخمة انقضى لدينا, يجب علينا ترشيد النفقات”.
وفي نفس السياق, أفاد عبد الناصر ألماس, أنه اقترح تخفيض كتلة الأجور أثناء توقيع الإتفاقية الثلاثية بين الشركة الرياضية “العميد”, ومكاتب الخبرة و مديرية مراقبة التسيير و المالية التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”, من أجل تطوير التسيير و الحصول على شهادة ايزو 9001.
وأضاف: “اقترحنا تخفيض الأجور وليس تسقيفها, نتمنى أن يُقبل اقتراحنا سيما في ظل الأزمة التي تعيشها أغلبية الأندية. علينا منح المرتبات للاعبين أكثر أحقية , ومن يرفض هذا المبدأ عليه أن يغير المهنة”.
و أوضح المتحدث حول قضية التقرير المالي لسنة 2019, الذي تمت المصادقة عليه خلال أشغال الجمعية العامة للمساهمين أن “محافظ الحسابات لم يسجل أية خروقات, حيث اكتفى بتسجيل تحفظات سيتم معالجتها على أقصى تقدير في شهر ديسمبر. وهو إجراء عادي يُطلب من باقي الشركات”.
وكانت الشركة الوطنية البترولية سوناطراك, قد عيّنت عبد الناصر ألماس, شهر يناير الفارط رئيسا جديدا لمجلس إدارة مولودية الجزائر, خلفا للمستقيل عاشور بطروني, خلال أشغال الجمعية العامة للمساهمين.
ويشغل ألماس منصب إطار سامي في شركة سوناطراك وخبير قانوني سبق له وأن شغل منصب الأمين العام في المجمع الرياضي البترولي.
زهرة.ريان
/////////////////////////////////////
بعد تبادل التهم بين الطرفين
أزواو: هذا ما قدّمه ملال للشبيبة
هاجم رشيد أزواو، المساهم بالشركة المحترفة لنادي شبيبة القبائل، رئيس مجلس الإدارة، شريف ملال، ، حيث اتهمه بالفساد.
وقال أزواو، في تصريحات تلفزيونية: “ملال لم يقدم لشبيبة القبائل سوى الفضائح، وهذا الأمر أصبح لا يطاق، فقد قسم مجلس الإدارة، وأصبح يطلق اتهامات باطلة في حق المساهمين الحقيقيين”.
وأضاف: “ملال اتهمنا بالفساد دون امتلاكه لدليل ملموس، وهذا الأمر سيجره إلى العدالة بكل تأكيد، فأنا مصر على الذهاب بعيدا، ولن أسكت عن حقي أبدا”.
وتابع: “أطالب السلطات الجزائرية بفتح تحقيق معمق، في كشوفات النادي، منذ تأسيس الشركة المحترفة سنة 2010، وكيفية تحويل الأسهم بين المساهمين”.
وأردف: “ملال فشل فشلًا ذريعًا في تسيير النادي، ولم يحقق أي إنجاز لحد الآن، بل قاده إلى تحقيق المهازل.. فلم يسبق لشبيبة القبائل أن عانى من أزمة مالية بهذه الصورة، الأمر الذي تسبب في عدم نيل اللاعبين مستحقاتهم منذ 10 أشهر”.
زينب.ر
/////////////////////////////////////////////
/////////////////////////////////////=//
تم عقد اجتماع لدراسة وضعية النادي
قرارات مهمة للجنة المؤقتة في وفاق سطيف

عقدت اللجنة المؤقتة لتسيير نادي وفاق سطيف، برئاسة جابر زغلاش، اجتماعا لدراسة مستجدات الوضع، والتباحث والتشاور حول كيفية إدارة النادي الهاوي.
وخلص الاجتماع إلى ضرورة التحرك الفوري، ومناشدة السلطات المحلية، بغية تحقيق مطلب الشركة المحترفة، بجلب شركة عمومية لرعاية النادي، كونه بات حقا مشروعا، وضرورة ملحة لا تقبل التأجيل.
كما قررت اللجنة إعادة هيكلة الجمعية العامة للنادي الهاوي، في إطار القوانين المعمول بها، بالتشاور مع مديرية الشباب والرياضية لولاية سطيف، فور رفع إجراءات الحجر الصحي.
هذا وستسهر الجمعية العامة على التنسيق بين اللجنة المؤقتة، ومجلس إدارة الوفاق، في تسيير النادي، وفق ما تقتضيه المصلحة العليا.
كما أعربت اللجنة المؤقتة، تمنياتها بالشفاء العاجل للمدير العام، فهد حلفاية، وأن يتم إطلاق سراحه في أقرب الآجال.
إسلام.م
///////////////////////////
بين قرار زطشي و إجماع الأندية
الوسط الرياضي يترقب قرار السلطات

لم يفهم الكثير من المتتبعين التباين الواضح في وجهات النظر حول مستقبل الموسم الكروي، بين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بقيادة زطشي والرابطة الوطنية المحترفة التي يترأسها مدوار، بدليل إصرار زطشي على استئناف المنافسة بعد توفر الشروط اللازمة، وكذا تلقي الضوء من السلطات العليا، فيما تميل كفة مدوار إلى إمكانية إلغاء البطولة وتجميدها عند الجولة الـ22، وهذا على ضوء الإجماع السائد بين مختلف الأندية، خلال الاجتماعات الثلاثة التي عقدها في وهران وقسنطينة والعاصمة.
وكان مستقبل الموسم الكروي الحالي لا يزال حديث الأنصار والقائمين على مختلف الأندية، خاصة في ظل اختلاف وجهات النظر بين خيار الاستئناف أو الإلغاء النهائي، وفقا للظروف السائدة في البلاد منذ شهر مارس المنصرم، بسبب انتشار جائحة كورونا التي سببت عددا كبيرا من المرضى والوفيات، إلا أن الذي يثير التساؤل أكثر عدم تجانس الرؤية بين المكتب الفدرالي والقائمين على الرابطة الوطنية المحترفة، بدليل أن هيئة مدوار خرجت بنتيجة تصب في خانة أن غالبية الأندية لا تريد استئناف المنافسة وغير قادرة على توفير الإمكانات التي تسمح بذلك، وفي مقدمة ذلك البروتوكول الصحي، حدث ذلك بعد آخر اجتماع عقده مدوار مع فرق الوسط، الذي كان تتمة لاجتماع تم تنظيمه مع أندية الغرب ثم فرق الشرق، ووصل مدوار إلى القول بأن حتى الأندية التي تتوفر على إمكانات مادية معتبرة غير متحمسة للعودة إلى أجواء المنافسة، وهو ما يؤكد مضمون تصريحات مدوار أنه لا جدوى من استئناف المنافسة في ظل الظروف الصحية الحالية، نافيا أن يكون هذا ضد رغبات أو قرارات الفاف.
من جانب آخر، يبدو أن قرار الفاف يسير ضد النتيجة التي خرجت بها الرابطة الوطنية المحترفة، بعد أن وقفت على جميع آراء الناشطة في الرابطة المحترفة، حيث جدّد زطشي التأكيد بأنه مع خيار استئناف البطولة مباشرة بعد تحسن الوضع الصحي، وريثما يتلقى الضوء الأخضر من الجهات العليا للبلاد، وهو القرار الذي يبدو مناقضا لكل ما توصلت إليه هيئة مدوار التي اختارت مبدأ التواصل والتباحث المباشر مع رؤساء ومسيري الأندية، ما جعل البعض يخرج بعدة تخمينات وتأويلات، متسائلين حول مدى ازدياد هذا الخلف بين زطشي ومدوار حول مستقبل البطولة في زمن كورونا، خاصة إذا تواصلت الأمور على هذا النحو غير المتجانس، في سيناريو يعيد إلى الأذهان الخلافات وغياب التطابق في الآراء بين المكتب الفدرالي والرابطة الوطنية في عدة مناسبات سابقة، تبعتها تصريحات وتلميحات تصب في هذا الاتجاه.
وبعيدا عن هذا التباين الحاصل بين الفاف والرابطة المحترفة، الذي يعد امتدادا للتباين الحاصل بين الأندية نفسها، بدليل أن الفرق الطموحة وقفت مع خيار الاستئناف، على غرار شبيبة القبائل وشباب قسنطينة، فيما اختارت الأندية المتواجدة في وسط ومؤخرة الترتيب الخيار الذي يضمن حقوقها وهو إلغاء الموسم الحالي والتفكير في الموسم المقبل، مع إلغاء قرار السقوط، فإن قرارات التأجيلات الحتمية قد أرغم الكاف على تأخير النسخة القادمة من “الكان” إلى العام 2022″، بعدما وقفت على استحالة مواصلة مرحلة التصفيات التي توقفت في نقطة البداية منذ اجتياح وباء كورونا، في انتظار اتخاذ قرارات مماثلة على الصعيد المحلي والدولي، للحسم في مختلف المنافسات والمواعيد الرياضية المقبلة.
زهرة.ريان

////%%%%%///////////////////////////
ليون لا يريد التخلي عن اللاعب
ريان شرقي يبتعد عن ريال مدريد

أبدى نادي ريال مدريد الإسباني رغبة كبيرة في الحصول على خدمات الفرنسي ذي الأصول الجزائرية ريان شرقي، لاعب فريق أولمبيك ليون الفرنسي.
ويُعد شرقي أحد اللاعبين الواعدين في القارة الأوروبية، لذا أرادت إدارة المرينغي الحصول على توقيع اللاعب وتلبية رغبات مدرب الفريق الأول زين الدين زيدان.
ويبلغ ريان من العمر 16 عامًا فقط وسيتم عامه السابع عشر منتصف أوت المقبل، وبالرغم من حداثة سنه؛ إلا أنه حصل على دور أكبر مع الفريق الأول هذا الموسم وشارك بقوة بقيادة رودي غارسيا. وشارك الفرنسي الجزائري الشاب لـ453 دقيقة موزعة ما بين مباريات في الدوري الفرنسي، دوري أبطال أوروبا، كأس فرنسا وكأس الرابطة.
وهز شرقي شباك خصومه في ثلاث مناسبات، كما ساعد فريق الشباب في تجاوز دور مجموعات وثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للشباب، إذ شارك في 4 مباريات سجل خلالها 5 أهداف.
وتعي إدارة ليون أن شرقي أحد أفضل اللاعبين في القارة العجوز، لذا بذلت قصارى جهدها في الفترة الأخيرة لإقناع اللاعب بتمديد عقده مع النادي، ويبدو أن هذا ما حدث بالفعل .
ووفقًا للمعلومات الصادرة عن صحيفة «ليكيب» الفرنسية؛ فإن ريان شرقي سيوقع على ثاني عقد احترافي له مع ليون حتى عام 2023، ما يعني أن ريال مدريد عليه الانتظار ثلاثة أعوام أخرى للظفر باللاعب. ووقع الفرنسي على أول عقد احترفي له في يوليو الماضي، وفي ظل اهتمام من جانب ريال مدريد ومانشستر يونايتد الإنجليزي بالتوقيع مع اللاعب؛ شرعت إدارة ليون في إقناعه بتمديد عقده .
واعترف رئيس ليون في تصريحات سابقة بوجود اهتمام من جانب المرينغي والشياطين الحمر للتوقيع مع شرقي. جدير بالذكر أن الصغير الموهوب أجرى في السابق مقابلة مع قناة ليون سُئل خلالها عما إذا كان يُفضل اللعب لريال مدريد أو برشلونة، فأجاب بأن حلمه اللعب للكتيبة المدريدية.
زهرة.ريان
////////////////////////////////////////
بعد تفشي فيروس كورونا بأراضيها
المغرب ترفض إقامة نصف نهائي دوري الأبطال بالإمارات

أكدت تقارير مغربية، رفض الاتحاد المغربي لكرة القدم اقتراح الكاف، الخاص بمصير مباريات دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية.
ووفقًا لما ذكرته مصادر صحفية “فإن الاتحاد المغربي يرفض نقل مباريات دوري أبطال إفريقيا للإمارات، وأن هذا الخيار سوف يعطي الأفضلية للأهلي والزمالك ضد أندية المغرب”. وأوضح: “في الوقت الذي قررت فيه الكاف إقامة المسابقات بالكاميرون في سبتمبر، ضغطت مصر على هيئة كرة القدم الإفريقية حتى يتم نقل المباريات المتبقية للإمارات”.
وأشار إلى أنه بعد معارضة المغرب، رفض أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإجماع هذا الاقتراح. وكانت تقارير صحفية أوضحت أن بعض أعضاء المكتب التنفيذي لـ”كاف” اقترحوا على أحمد أحمد رئيس الاتحاد استكمال البطولة في الإمارات، بدلًا من إقامتها في الكاميرون بسبب عقود الرعاية الجديدة. ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد المغربي، والزمالك مع الرجاء البيضاوي، في شهر سبتمبر المقبل، من مباراة واحدة وفي بلد محايد، بناء على قرارات الكاف الأخيرة.
زينب.ر
///////=///=////=///////////===//////٥٥٥٥٥٥٥٥٥٤٥٤=
للنسخة 22 من الألعاب
هذا موعد البطولة الإفریقیة لألعاب القوى في الجزائر

حددت الجزائر بالتشاور مع الكنفدرالية الإفريقية لألعاب القوى الموعد الجديد للنسخة الـ22 من البطولة الإفريقية أكابر المقررة بالجزائر حيث كشف حكيم ديب، رئيس الاتحاد الجزائري لألعاب القوى في تصريح لموقع سبورتس نيوز ديزاد ان البطولة ستقام في الفترة ما بين 25 و29 ماي2021،أي قبل شهرين على انطلاق دورة طوكيو للألعاب الأولمبية.
ورجح ديب، بقوة نقل البطولة من الجزائر العاصمة إلى مدينة وهران، فيحال تم تجهيز مضمار ملعب وهران الجديد، جتى تكون بروفة للجنة تنظيم ألعاب وهران المتوسطية المقررة صيف 2022. واختيرت مدينة وهران في البداية لاستضافة هذا الموعد القاري، قبل أن يقع الاختيار في المرحة الثانية على الجزائر العاصمة. وكان يفترض أن تقام البطولة في القترة من 24 إلى 28 جوان 2020بالمركب الأولمبي محمد بوضياف، لكن تفشي فيروس كورونا المستجد تسبب في تأجيل هذا الحدث إلى العام المقبل.
إسلام.م
//========/////////////////////
الاتحادية تعزي عائلة الفقيد
رئيس رابطة تمنراست الى مثواه الاخير

نعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، أحمد دريبات، رئيس الرابطة الولائية لتمنراست، الذي وافته المنية اثر وعكة صحية.وتقدم رئيس الاتحاد خير الدين زطشي، وأعضاء المكتب الفيدرالي بخالص التعازي و المواساة لعائلة الفقيد والأسرة الكروية لولاية تمنراست، متضرعين إلى المولى عزوجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
إسلام.م
////////////////////////////////=///

في ظل غياب اغويروو ساني
محرز امام فرصة للإبهار مرة اخرى

سلط موقع “غول” العالمي الضوء، على مشاركات الدولي الجزائري رياض محرز الاستثنائية مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي، عقب استئناف فعاليات “البريمرليغ”، مشيرا إلى أن ظهور قائد “الخضر” في 4 مباريات كأساسي مع السيتي مؤخرا، تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا، هو حالة نادرة.
وكانت البداية في الفوز على آرسنال بثلاثية نظيفة، ثم أمام بيرنلي وتشيلسي في الدوري الإنجليزي، وأمام نيوكاسل في ربع نهائي كأس الاتحاد الذي عبره الفريق بنجاح. ورغم مشاركته كبديل في الفوز على ليفربول برباعية نظيفة الخميس الماضي، إلا أن الأمور تبدو مختلفة لمحرز بعد عودة النشاط الرياضي الذي توقف بسبب فيروس كورونا، حيث شارك مجددا أمس الأول، في التشكيلة الأساسية أمام ساوثهامبتون.
ويعتبر موقف غوارديولا من محرز من أبرز الألغاز المحيرة في مسيرة الإسباني بملعب الاتحاد، الجزائري لم يحصل على تلك الفرصة كثيرا مع مانشستر سيتي منذ انضمامه إلى الفريق.
ويأتي ذلك رغم فرض محرز نفسه بقوة، وتأثيره الكبير في كل مرة يظهر بها مع سيتي، حيث سجل 11 هدفا وصنع 15 في 42 مباراة بكل البطولات.
صبر محرز وعدم يأسه أمر يستحق الإعجاب، حيث يعتبر من أهم العلامات الفارقة في مسيرة اللاعب مع سيتي حتى الآن، فهو لا يتأثر بالسلب عندما يتألق في مباراة ويجلس كبديل في التالية.اللاعب عانى من التهميش في العديد من المواجهات الكبيرة، ضد أرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام، ومع ذلك يظل متمسكا بالأمل.
الأمر الذي دفع غوارديولا للاعتماد عليه بصفة أساسية منذ عودة النشاط، نحو مؤشرات واضحة لظهوره في الفترة الحاسمة من هذا الموسم.
ومن بين الأسباب أيضا هبوط مستوى المنافسين، حيث لا يمر البرتغالي برناردو سيلفا بالفترة الأفضل له هذا الموسم، حيث يظهر بشكل مغاير تماماً عن الصورة التي قدمها الموسم الماضي.وحتى من ناحية الأرقام، فهي ترجح كفة محرز، بتسجيل برناردو 7 أهداف وصناعة 10 مع مانشستر سيتي في 45 مباراة حتى الآن.
رحيم ستيرلينغ كذلك عانى العديد من التقلبات هذا الموسم، قبل العودة النارية عقب استئناف النشاط من جديد ليصبح الخيار المفضل على الجانب الأيسر أو كمهاجم في غياب أغويرو. تهميش ليروي ساني ورحيله إلى بايرن ميونخ، وكذلك إصابة سيرخيو أغويرو وقلة الخيارات الهجومية في الوقت الحالي، جميعها أمور تصب في صالح الدولي الجزائري، والذي بدأ يشق طريقه نحو التشكيل الأساسي.
حلم رابطة الأبطال
لو نظرنا إلى سجل مانشستر سيتي في رابطة الأبطال هذا الموسم، سنجد أن محرز لعب كأساسي في 6 مباريات من أصل 7 خاضها الفريق بالبطولة حتى الآن.
مستوى مميز من محرز في ذهاب دور الـ16 ضد ريال مدريد، ولكنه فشل في تتويجه بالتسجيل، في المواجهة التي انتهت لصالح سيتي 2/1 واقترابه من ربع النهائي.
غياب ساني عن الصورة بعد رحيله، وإصابة أغويرو وتخبط مستوى برناردو، أسباب تجعل من محرز مع ستيرلينغ وكيفين دي بروين، هم الأسلحة الأهم لغوارديولا من أجل تحقيق حلم الأبطال.
المدرب الإسباني يريد إنقاذ موسمه بعد خسارة الدوري الإنجليزي، لذلك منح الثقة لمحرز يبدو في غاية الأهمية بالتوقيت الحاسم الذي يمر به فريقه.
المباريات القادمة لسيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد ضد أرسنال، وأمام ريال مدريد في إياب دور الـ16 للأبطال، ستحسم بصورة كبيرة موقف محرز على المستوى البعيد.
تألق اللاعب مع إمكانية حرمان سيتي من المشاركة في الأبطال لموسمين قادمين بسبب عقوبة اللعب المالي النظيف، يزيد من حظوظه كثيرا في الحصول على الفرصة الكاملة، لصعوبة قيام النادي الإنجليزي بالتعاقد مع نجوم لامعة قادرة على إعادته لدكة البدلاء، وأما فشله يعني العودة لها وربما استبداله بلاعب آخر مهما تكلف الأمر.
زهرة.ريان
////////////////////////
مساهمات
تظاهرة محمد قراش بمسعد ” الجلفة ”
انطلاقة متميزة .. لمبادرة غنية بكثير من الأشياء الإيجابية

كان ملعب الصداقة بحي سعيفي بمدينة مسعد بداية هذا الأسبوع ، على موعد مع انطلاق التظاهرة الكروية الصيفية التقليدية التي تحمل شعار ” الوفاء نهج الطيبين والتألق حظّ المجتهدين المتميزين ” افتتاح حفل طبعة هذا العام التي تحمل اسم فقيد المنطقة ” محمد قراش” شهد أجواء رائعة وعرف تنظيما محكما بقيادة رئيس لجنة التنظيم بقيادة المكافح الجاد ” جاسم تليد ” الذي ألقى كلمة بالمناسبة أبرز من خلالها أهمية الرياضة في توطيد علاقات الجوار والروابط الاجتماعية ودورها في تهذيب الطبائع وتفعيل الواقع اليومي ، واعترافا بعطاءاتهم وجهودهم في خدمة المجتمع المحلي أكد مهندس ” ملحمة الستاد لعوج ” أنه سيتم أثناء سير أدوار الدورة تكريم مجموعة من الناشطين الذين لم يبخلوا يوما في تقديم الواجب والخير ، وافنوا ربيع عمرهم في سبيل النبل والكرم والتضحية دون انتظار مزية أو شكر أو مقابل ، وسيستمتع الجمهور الذي يعشق الكرة الجميلة وعلى مدار شهر كامل بإبداعات وفنيات هذا الجيل الذي لا ينقصه إلا المؤازرة والتشجيع حتى يصنع الكثير من الأشياء الإيجابية الثمينة .
عمر ذيب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock