اخر الاخباررياضة

الكاف تحدّد مصير الكرة الأفريقية غدا

في اجتماع عبر الفيديو كونفرانس

يعقد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مؤتمراً صحافياً عبر الفيديو كونفرانس مع وسائل الإعلام المختلفة، غدا الثلاثاء، في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الاتحاد الأفريقي، كإجراء احترازي منعاً لتفشي فيروس كورونا، لتحديد مصير البطولات الأفريقية وتصفياتها على مستوى المنتخبات والأندية.
وسيعلن الاتحاد الأفريقي في الندوة الصحفية، ما يتوصل إليه اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد، والذي يعقد في اليوم نفسه عبر الفيديو لحسم قرارات عودة المنافسات سواء للموسم الحالي المجمد أو الموسم الجديد.
وسيناقش “كاف” في اجتماعه مواعيد استئناف بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية للموسم الحالي، إلى جانب مصير كأس الأمم الأفريقية 2021، والمقررة إقامتها في الكاميرون في شهر جانفي المقبل، وكذلك اتفاقية “كاف” الجديدة مع السلطات المصرية حول وجود مقره في القاهرة، بجانب موعد حفل جوائز “كاف” لاختيار الأفضل لعام 2020، ويستعرض كل الأمور المتعلقة بكل البطولات الأفريقية للرجال والسيدات.
في المقابل، يدرس الاتحاد الأفريقي تعديل نظام بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، تماشياً مع الظروف المحيطة باللعبة في الوقت الحالي في ظل تفشي الوباء بالقارة السمراء والعالم، ما أدى إلى تأجيل كل البطولات منذ مارس الماضي.
وهناك مقترح بإقامة مباريات نصف النهائي للنسخة الحالية بين الأهلي والوداد المغربي، والزمالك والرجاء المغربي من دور واحد على ملعب محايد بدلاً من النظام المتبع بطريقة الذهاب والإياب، وذلك لإعفاء الأندية الثمانية المتأهلة في البطولتين من المخاطرة في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية.
وطرح مسؤولو الاتحاد الأفريقي أكثر من سيناريو على ضوء تقارير اللجنة الطبية بالاتحاد الأفريقي، بشأن التدابير الطبية اللازمة في حال قرر “كاف” إجراء مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال والكونفدرالية، تحت مظلة توجيهات منظمة الصحة العالمية من تدابير احترازية، وكذلك ما تقرره لجنة المسابقات وتصوراتها لإجراء المنافسات، وهناك سيناريو إقامة دورة رباعية على أرض محايدة لحسم دوري الأبطال والكونفيدرالية، والتي تجمدت مبارياتهما عند الدور نصف النهائي، إذ يلتقي الأهلي المصري شقيقه الوداد المغربي والزمالك المصري شقيقه الرجاء المغربي، أو إقامة مباريات نصف النهائي والنهائي باللائحة الحالية في بلد محايد.
وكان الاتحاد الأفريقي اختار الكاميرون لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما سيقام نهائي الكونفدرالية في المغرب.كما يحسم “كاف” مصير تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المقررة إقامة نهائياتها في الكاميرون العام المقبل، وتصفيات مونديال قطر 2022، وذلك على ضوء توصيات اللجنة المنظمة لبطولة كأس أفريقيا للأمم سواء بالنسبة لإقامتها في موعدها المحدد من قبل بالرغم من تأجيل مباريات التصفيات بعد الجولة الثانية أم تأجيله.
زهرة.ريان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock