اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةوطني

أوسعيد: المغربي هو ضابط مخابرات والجزائر طالبت ترحيله

قال الوزير المستشار للإتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية، محند أوسعيد بلعيد، أن رئيس الجمهورية لا ينوي تأسيس أي أحزاب سياسية.
وأورد بلعيد، في ندوة صحفية، أن قرار رئيس الجمهورية، بعدم تأسيس أحزاب سياسية، ساري المفعول، وكل ما يشاع خارج هذا الإطار، لا أساس له من الصحة.
وأوضح محند اوسعيد بلعيد أن الدولة لن تجازف بحياة المواطنين الجزائريين في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، غير أنها ستعمل على العودة للحياة العادية من خلال تخفيف إجراءات الحجر الصحي بالموازاة مع مكافحة فيروس كورونا.
وكشف أن القنصل المغربي في وهران هو ضابط في المخابرات المغربية، وكان له أهداف أخرى من وجوده في الجزائر غير العمل الدبلوماسي.
وأضاف محند اوسعيد بلعيد، اليوم الاثنين، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمقر رئاسية الجمهورية، أن القنصل المغربي تجاوز حدود اللياقة مع الجزائر لهذا طالبت بترحيلة، معتبرا إياه صفحة و طوت في العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأكد الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي للرئاسة محند اوسعيد بلعيد ما جاء في تصريح رئيس حزب الجيل الجديد جلال سفيان حول إطلاق سراح الناشطنين السياسيين سمير بلعربي و كريم طابو.
وقال محند اوسعيد بلعيد أن الرئيس عبد المجيد تبون وعد بالتدخل من أجل إطلاق سراح عدد من النشاط السياسيين بما يسمح له الدستور و في ظل العدالة الجزائرية.
وأكد، الوزير المستشار للإتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية، محند أوسعيد بلعيد، أن “إثارة قضية الدين في بعض النقاشات تعتبر استفزازا صريحا لمشاعر الشعب الجزائري”.
وقال محند أوسعيد، أن “الشعب الجزائري مسلم اليوم وغدا وإلى يوم الدين”.
وأكد الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية أن “المختصين في اثارة البلبلة لن يتحقق لهم ابدا ما يسعون إلى تحقيقه”.
قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الوزير المستشار المكلف بالإتصال، محند أوسعيد بلعيد، إنّ المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون قد جاءت بطلب من هذا الأخير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock