اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةوطني

برمجة رحلتان لإجلاء العالقين بفرنسا

برمجت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، رحلتين جويتين من مطار شارل دو وغول بالعاصمة الفرنسية باريس نحو مطار هواري بومدين بالجزائر، لإعادة الجزائريين العالقين بفرنسا بسبب انتشار جائحة كورونا وغلق المجال الجوي والبحري منذ أكثر من شهرين في انتظار انطلاق رحلات أخرى .

وستنطلق عمليات الإجلاء بفرنسا خلال الأيام القادمة، من باريس ومدينة ليل ومطار آخر، نحو الجزائر، بالإضافة إلى تخصيص رحلات بحرية بالنسبة للعالقين بالجنوب الفرنسي انطلاقا من ميناء مارسيليا .

وكشف النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية بفرنسا سمير الشعابنة أن عملية الإجلاء بالنسبة للجالية الجزائرية عبر مختلف أنحاء العالم ستتطلب وقتا وعملا كبيرين، مشيرا إلى أنه يوجد الإمكانيات اللازمة فيما يتعلق بالرحلات، إلا أن الإشكالية الموجودة تبقى في إلزامية الترتيبات المتعلقة بالحجر الصحي للمحافظة على سلامة المواطنين (توفير البيئة الصحية النظيفة) أي أن العملية سترتبط بمدى توافق عدد المسافرين بعدد غرف الحج  الفنادق على أرض الوطن.

أفاد شعابنة أنه ستكون اتفاقيات وتوجيهات بالنسبة للدول البعيدة التي يتواجد فيها أكبر عدد من المهاجرين العالقين   كماليزيا، اندونيسيا، تايلاندا وأمريكا اللاتينية وغيرها، من أجل التنقل نصف مسافة إلى قطر تدريجيا، مثلا، ويتم  إجلائهم إلى من هناك، مضيفا أنه ستكون رحلات لفائدة الرعايا العالقين بكندا.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock