رياضة

الفاف أمام ثلاثة خيارات لِإنهاء البطولة الوطنية

أبلغت الإتحاد الإفريقي بِالصيغ المقترحة

توجد ثلاثة خيارات أمام الإتحاد الجزائري لكرة القدم، لِإسدال ستار موسم البطولة الوطنية، التي أوقفت منذ أكثر من شهرَين، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”.

وتتمثّل هذه الخيارات في: إنهاء المنافسة قبل الآوان (موسم أبيض)، واستئنافها بِإجراء باقي الجولات بعد نهاية فترة الحجر الصحّي، واستئنافها بِتنظيم بطولتَين مُصغّرتَين: الأولى تُشارك فيها بعض فرق طليعة الترتيب لِنيل اللقب، والأخيرة تحضرها نوادي مُؤخّرة الترتيب لِتحديد الفرق التي تنزل إلى القسم الثاني.

وكلّفت الفاف الأمين العام محمد ساعد بِطرح هذه الصيغ، خلال اجتماع له بِتقنية “التحاضر عن بعد”، مع نظرائه من السنيغال والكاميرون ومالي وغينيا كوناكري.

ونقل الخماسي بِدوره خلاصة هذا اللقاء إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، الهيئة القارية العليا المُسيّرة لِشؤون اللعبة بِالقارة السمراء، والتي طلبت في تاريخ سابق من اتحادات الكرة الوطنية بِإبلاغها، بِالصيغة التي توصّلوا إليها لِإنهاء الموسم الكروي.

للإشارة، فإن الفاف أوقفت المنافسات الكروية في الـ 15 من مارس الماضي، حيث بقي في السباق 8 جولات عن إسدال ستار بطولة القسم الأوّل، و7 جولات في بطولة القسم الثاني، بينما بلغت منافسة كأس الجمهورية الدور ربع النهائي إياب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock