اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةوطني

أغلبية حالات العدوى قد سجلت بمناسبة أحداث عائلية

تعليق حركة المرور بالنسبة للسيارات و الدراجات بين الولايات وداخل الولاية

تقرر تطبيق على جميع الولايات خلال يومي عيد الفطر حجر جزئي منزلي من الساعة الواحدة زوالا إلى غاية الساعة السابعة صباحا من اليوم الموالي, مع تعليق حركة الـمرور بالنسبة لجميع السيارات، بما فيها الدراجات النارية، بين الولايات وداخل الولاية, حسبما أفاد به الثلاثاء بيان لمصالح الوزارة الأولى.و جاء في البيان:” قرر الوزير الأول،  عبد العزيز جراد، تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية،  عبد الـمجيد تبون، الصادرة خلال الاجتماع مع أعضاء اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وضع تدابير تكميلية حيز التنفيذ للوقاية التي يتعين الامتثال إليها بمناسبة عيد الفطر”.وفي هذا الإطار،- يضيف ذات المصدر- سيطبق على جميع الولايات خلال يومي (02) عيد الفطر، حجر جزئي منزلي من الساعة الواحدة زوالا إلى غاية الساعة السابعة صباحا من اليوم الـموالي. كما سيتم، خلال هذين اليومين، “تعليق حركة الـمرور بالنسبة لجميع السيارات، بما فيها الدراجات النارية، بين الولايات وداخل الولاية”.

….أغلبية حالات العدوى قد سجلت بمناسبة أحداث عائلية

من جهة أخرى، أشار البيان إلى أن “التحقيقات الوبائية التي أجرتها الـمصالح الـمتخصصة لوزارة الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات، قد كشفت أن أغلبية حالات العدوى قد سجلت بمناسبة أحداث عائلية وتجمعات الأشخاص”.وأوضح ذات المصدر انه “انطلاقا من هذه الـمعاينة, فإن الحكومة تدعو الـمواطنين إلى التحلي بروح الـمسؤولية الفردية والجماعية وبأقصى درجات اليقظة, وتحثهم بهذا الشأن، على تجنب كل الأوضاع التي تساهم في انتشار وباء فيروس كورونا، ولاسيما الحشود من الناس والتجمعات العائلية”.

وبهذه الـمناسبة، ذكرت الحكومة جميع الـمواطنين ب”ضرورة الامتثال لتدابير الوقاية وقواعد النظافة، والتباعد الاجتماعي وكذا إلزامية حمل القناع الواقي في كل الظروف، ولاسيما في الفضاءات العمومية الـمغلقة أو الـمفتوحة، كالـمتاجر الكبرى والأسواق والمقابر, مع العلم أن كل امتناع عن حمل القناع ستتم معاقبته”.وخلص البيان أنه “لهذا الغرض، وعلاوة على حشد كل القدرات الوطنية لإنتاج الـمنسوجات، فإن الحكومة ترخص بفتح متاجر البيع بالجملة والتجزئة للأقمشة والـمنسوجات وورشات الخياطة قصد تشجيع إنتاج الأقنعة لعامة الناس”.

…. الترخيص بفتح متاجر البيع الاقمشة والمنسوجات وورشات الخياطة

رخصت الوزارة الأولى امس الثلاثاء، بفتح عدة متاجر لبعض النشاطات التجارية من أجل تسهيل إنتاج الأقنعة. وحسب بيان للوزارة الأولى صدر امس الثلاثاء، فإن الوزير الأول عبد العزيز جراد اتخذ جملة من القرارات الخاصة بيومي عيد الفطر المبارك، من بينها فتح بعض المتاجر.

المتجر التي رخصت الوزارة الاولى بفتحها، يتعلق بمتاجر البيع بالجملة والتجزئة للأقمشة والـمنسوجات وورشات الخياطة قصد تشجيع إنتاج الأقنعة لعامة الناس. وحسب ما أورده ذات البيان فإن هذا القرار ياتي لغرض حشد كل القدرات الوطنية لإنتاج المنسوجات، وتنفيدا لقرارات رئيس الجمهورية الذي أمر باتخاذ كل التدابير المتعلقة بيومي العيد.

أمال.ش.د

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock