صحة و مجتمع

مائدة رمضان

نقدّم لكم اليوم اطباق متنوعة و شهية تشمل شوربة الدجاج، طاجين الزيتون بالفطر، تحلية البرتقال
….شوربة الدجاج
المقادير:
2 صدر دجاج، 2 حبات جزر، 2 حبات بطاطا، بصلة متوسطة، ملح، فلفل أسود، نصف كأس قشدة، معدونس مفروم للتزيين، عصير ليمون، جبن.
طريقة التحضير:
ـ في قدر قومي بتقطيع البصل ثم أضيفي الدجاج وقليهم في الزيت جيدا. ـ أضيفي الجزر والبطاطا المقطّعة إلى قطع صغيرة مع الملح والفلفل الأسود ثم مرقي بالماء.– اتركي الحساء حتى ينضج الدجاج والخضار ثم أطفئي عليه. ـ اخلطي الشوربة بالخلاط حتى تتجانس بشكل كامل ثم أُضيفي لها القشدة الطرية، واُتركيها على النار لمدة 5 دقائق. ـ زيني الحساء بالمعدنوس المفروم ويُرش عليها قليل من عصير الليمون والجبن المبشور.

…..طاجين الزيتون بالفطر

المقادير:
4 قطع دجاج، كوب فطر، كوبان زيتون أخضر منزوع النوى، حبة بصل، ملعقة فرينة، ملح، فلفل أسود، عصير ليمونة، صفار بيضة، 5 ملاعق زيت.
.طريقة التحضير: ـ في طاجين الطهي ضعي 3 ملاعق زيت ولما تسخن أضيفي قطع الدجاج ونصف بصلة مقطعة وحركي حتى يذبل البصل ويتغير لون الدجاج.ـ قومي بغسل الزيتون وغليه في الماء كي يفقد الملوحة، وفي المرة الثانية غليه مع إضافة ملعقة فرينة للماء كي يفقد المرارة.ـ في مقلاة ضعي نصف البصلة المتبقية والمقطعة والفطر والملح والفلفل الأسود وقلبي حتى يتحمر الفطر ثم أضيفي له الزيتون بمائه الذي أضفت له الفرينة وحركي حتى تحصلي على صلصة ثقيلة. ـ عندما يستوي الدجاج أضيفي إليه خليط الزيتون والفطر واتركي المرق يعقد.ـ في الأخير اخلطي عصير الليمونة مع صفار البيضة والقليل من المرق واسقي به الدجاج واتركي الطاجين على النار خمس دقائق أخرى ثم اطفئ.

….تحلية البرتقال

المقادير:
الطبقة الأولى: 4 ملاعق كبيرة نشاء، نصف لتر حليب، 4 ملاعق سكر، ملعقتان كبيرتان ماء زهر
الطبقة الثانية:4 ملاعق نشاء، نصف لتر عصير برتقال، سكر حسب الذوق.

طريقة التحضير:
ـ قومي بمزج المكونات الخاصة بالطبقة الأولى ثم ضعيها على النار حتى تصبح كالكريمة وافرغيها في أكواب التقديم حتى النصف فقط، ثم ادخليها إلى الثلاجة.ـ عندما تبرد الطبقة الأولى حضري الطبقة الثانية، ضعي الكل على المكونات على النار حتى تصبح كالكريمة ثم قومي بإفراغها على الطبقة الأولى وأعيدي إدخالهم إلى الثلاجة حتى تبرد. ـ زيني التحلية بأبراج البرتقال أو المكسرات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock