رياضة

من الثلاجة لـ الخلاط.. سيتين يوجه 4 نصائح غذائية لنجوم برشلونة

يسير لاعبو فريق برشلونة الإسبانى على برنامج غذائى صارم بتعليمات من كيكى سيتين المدير الفنى للبلوجرانا، قبل المرحلة الحاسمة من الموسم الجارى 2019-2020، ووفقاً لما ذكرته صحيفة “آس” الإسبانية فإن لاعبو البارسا يتبعون نظاما غذائيا محددا، وهناك حظر على اللاعبين فى بعض المأكولات، منها حظر تناول الحلويات الصناعية والنقانق أحد أنواع السجق بالإضافة إلى الأطعمة المقلية.
وأضافت الصحيفة أن كيكى سيتين مدرب برشلونة بالتعاون مع الجهاز المعاون حدد 4 نصائح غذائية لتفادى خروج أى لاعب عن الفورمة المطلوبة لأهمية المرحلة المقبلة.
والقاعد الأولى بعنوان: “ثلاجتك تقول الكثير عنك، املأها بالطعام الجيد”، ثم “قبل المباراة جهز عضلاتك ومعدتك بالطعام الصحى”، و”خلاطك يجب أن يكون مليئا بالفواكه النباتية، تعطيك الطاقة والحيوية ورد الفعل الجيد”، وأخيراً “كن نسخة صحية عن نفسك”.
ويستعد فريق برشلونة لخوض مرحلة هامة خلال الموسم الجارى على الصعيدين المحلى والأوروبى، حيث يسعى للاحتفاظ بلقب الدوري الإسبانى وسط منافسة قوية من ريال مدريد متصدر ترتيب جدول المسابقة برصيد 52 نقطة فيما يأتي البارسا وصيفاً له برصيد 49 نقطة.
وعلى الجانب الأوروبي، يستعد فريق برشلونة لمواجهة نابولي هذا الشهر في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، بحثاً عن اللقب الغائب عن خزائن النادى منذ عام 2015.
وافتتح فريق برشلونة الموسم الجاري، بفقدان لقب السوبر الإسباني، بعد الخروج من الدور نصف النهائي للمسابقة بنظامها الجديد، والتي توج بها غريمه التقليدي في النهاية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock