فني

أبرز 10 أغانٍ تساعد على الاسترخاء وفق دراسة بريطانية

أجرت الأكاديمية البريطانية للعلاج الصوتي بحثاً، عبر منصة بث الموسيقى Deezer، بغرض التعرف إلى تأثير الموسيقى على عقولنا في الحياة اليومية. ووصلت إلى أن الموسيقى الكلاسيكية كانت العنصر المفضل للاسترخاء.
ويقول 90 في المائة من 7500 شخص، تم استجوابهم في فرنسا وبريطانيا وأميركا وألمانيا والبرازيل والإمارات والسعودية ومصر، إنهم يستخدمون الموسيقى للاسترخاء.
وتسببت الموسيقى الكلاسيكية في حالة من الاسترخاء لـ28 في المائة منهم، وتلاحظ الدراسة أن 18 في المائة قالوا إنهم استرخوا بعد 16 دقيقة من الاستماع لموسيقى الروك.
بالإضافة إلى الإشارة إلى فضائل موسيقى الروك، فإن هذه الدراسة تشير أيضاً إلى تأثير الموسيقى على أذهاننا وعلى لياقتنا البدنية. وبالإضافة إلى الاسترخاء، يقول كثيرون إنهم يستخدمون الموسيقى لتحقيق السعادة (82 في المائة)، أو للتغلب على حزنهم (47 في المئة).
ويستخدم ثلث المشاركين (32 في المائة) الموسيقى لمساعدتهم على التركيز، بينما يستخدمها أكثر من ربعهم (28 في المائة) للتحكم في الغضب. ومن بين الخصائص المفيدة للموسيقى كون “الاستماع إلى الأغاني السعيدة يزيد تدفق الدم إلى مناطق من الدماغ مرتبطة بالمكافأة ويقلل التدفق إلى اللوزة العصبية، وهو جزء من الدماغ يرتبط بالخوف”، كما تنقل “هاف بوست” عن ليز كوبر من الأكاديمية.
هذا وكشفت الدراسة أنه، في المتوسط، يجب على الناس الاستماع إلى الموسيقى خلال 11 دقيقة للاستمتاع بفوائدها العلاجية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.