فني

لهذه الأسباب رفض طلعت زكريا التعاون مع عادل إمام

قبل 6 سنوات قدم الفنان عادل إمام مسلسل “العراف” في شهر رمضان واختار طلعت زكريا لمشاركة بدور في هذا العمل. لكن بعد عرض المسلسل، فاجأ زكريا المشاهدين بإعلانه أنه لن يتعاون مع عادل إمام مرة أخرى، ما شكل صدمة للجمهور المصري والعربي الذي اعتاد على فكرة أن جميع العاملين في مجال الفن يرغبون بالتعاون مع “الزعيم”.

طلعت زكريا الذي توفي ظهر اول امس إثر أزمة صحية مفاجئة، كان قد تحدث في وقت سابق خلال لقاء تلفزيوني عن أسباب قراره المفاجئ.

وقال زكريا حينها إن “الوقوف أمام عادل إمام شرف لأي ممثل” واعتبر أنه نال هذا الشرف أكثر من مرة، وبالتالي شعر أن عليه التوقف والتركيز على أعماله الخاصة، حيث يقدم عادل إمام أعمالا من بطولته المطلقة، لذا فضّل زكريا التركيز على أعمال خاصة به. وأشار إلى أن الزعيم وضع اسم زكريا الثالث على شارة مسلسل “العراف” ليحل بعده وبعد حسين فهمي، إلا أن مساحة الدور المعطى به في العمل لم تعجبه ولم يستطع أن يبرز كافة إمكانياته الفنية فيها، حسب تعبيره.هذا الأمر دفع زكريا إلى اتخاذ قرار بالتوقف عن المشاركة في أعمال عادل إمام بعدما تعاونا من قبل في عدة تجارب من بينها “التجربة الدنماركية” و”عمارة يعقوبيان”.وكشف زكريا أن عادل إمام دائما ما يمازحه حينما يراه وبينهما علاقة جيدة، إلا أن الأمور تختلف عندما يتصل الأمر بالعمل. واعتبر أن “النجوم يشعرون أن كرسي النجومية مثل كرسي الحاكم وبالتالي هناك خوف من اقتراب أحد من هذا الكرسي”، إلا أن زكريا شدد على أنه لا يتعامل في أعماله بهذا المنطق.

وفي لقاء صحفي لاحق، أكد زكريا أن عادل إمام “أنهى الخلاف معه” بعدما زاره في موقع تصوير أحد مسلسلاته، وحينها قدم زكريا له اعتذاره بعدما شعر أنه تجاوز الحدود في الخلاف. وقال له الزعيم حينها “أنا كبير يا طلعت” وهو ما أذاب الخلاف سريعاً. وشدد زكريا في هذا اللقاء على أنه “واحد من عشاق الزعيم عادل إمام”.

و للإشارة رحل عنا الفنان الكوميدي المصري طلعت زكريا  اول امس الثلاثاء عن عمر ناهز 59 عاما، بعد وعكة صحية تم نقله على إثرها إلى أحد المستشفيات.وقال عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر عزوز عادل على حسابه بفيسبوك “تنعى النقابة الفنان الكبير طلعت زكريا.. كان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل”.

وأعلنت إيمي ابنة طلعت زكريا عبر فيسبوك تعرض والدها لوعكة صحية (لم تحددها)، وقالت إنه نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات، مطالبة محبيه بالدعاء له. ويعاني طلعت زكريا منذ العام 2017 من أزمة صحية إثر دخوله في غيبوبة نتيجة إصابته في أحد شرايين الدماغ، رغم تعافيه منها.وأدرك الممثل المولود في مارس/آذار 1960 الشهرة متأخرا بعد سنوات من العمل المسرحي، وكان أشهر أعماله فيلم “طباخ الرئيس” الذي حقق إيرادات ونسب مشاهدة عالية.

وشارك الراحل في أفلام أخرى بينها “سيد العاطفي” و”الرجل الأبيض المتوسط” و”التجرية الدانماركية” و”قصة الحي الشعبي”، في حين كان آخر أفلامه “حليمو أسطورة الشواطئ” الذي عرض في دور السينما ديسمبر/كانون الأول 2017.

وقدم الراحل العديد من المسرحيات أشهرها “سكر هانم” و”وراء كل مجنون امرأة”، فضلا عن عدد من المسلسلات منها “مبروك جالك قلق” و”ضبط وإحضار”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.