فني

فيلم “كيرة والجن” عن المقاومة المصرية للاستعمار البريطاني

حازت صورة جمعت الفنانين المصريين أحمد عز، وكريم عبد العزيز، اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ترويجاً لعمل سينمائي جديد يحمل اسم “كيرة والجن”، وسيكون الأول الذي يجمع بينهما، خاصة وأن كليهما اعتاد طيلة السنوات الماضية على البطولة المطلقة في أفلامهما.

الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد تحمل اسم “1919”، وحتى الآن من المقرر أن يشارك في العمل بجوار الفنانين كل من شيرين رضا وسيد رجب، وإخراج مروان حامد.

ولم يتم الاستقرار بعد على الأسماء الأخرى والتي من المفترض أن يتم إعلانها خلال الساعات القادمة، خاصة وأن العمل لا بد، وفقاً لخطة الشركة المنتجة “سينرجي”، أن ينطلق تصويره قريباً.

الفيلم تدور أحداثه في فترة الاحتلال الإنكليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.ويجسد الفنان أحمد عز شخصية تُدعى “شحاتة كيرة” ويتحول ضمن أحداث العمل من بلطجي إلى مدافع بكل قوته عن الوطن.

وقال أحمد مراد مؤلف الرواية في صفحته على فيسبوك “تدور أحداث الفيلم في مصر من سنة 1919 إلى 1924، وهي الحقبة التي شهدت مقاومة وطنية منظمة ضد أقوى آلة استعمارية في القرن التاسع عشر”.

الجدير بالذكر أن الكاتب أحمد مراد تحولت معظم رواياته في السنوات الأخيرة لأفلام حققت نجاحات كبيرة مثل “تراب الماس” لآسر ياسين ومنة شلبي، و”الفيل الأزرق” لكريم عبد العزيز، كما أن له تجربة تليفزيونية وهي مسلسل “فرتيجو”، الذي قامت ببطولته الفنانة هند صبري.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.