رياضة

حليش: تركت المشعل للشباب وآن الوقت لخوض عالم التدريب

الجمهور الجزائري ودعه حليش على طريقة الكبار

أكد مدافع المنتخب الوطني رفيق حليش، أنه سيواصل لعب كرة القدم لسنتين أو ثلاث سنوات وبعدها سيتوجه إلى عالم التدريب.

وقال حليش في تصريح للتلفزيون الجزائري “سأترك مكاني للشبان الذين سيحملون المشعل في المستقبل وأتمنى لهم التوفيق مع المنتخب، بينما أنا سأواصل ممارسة كرة القدم لسنتين أو ثلاث ثم أدخل عالم التدريب على أمل أن أصبح مدربا كبيرا.

وأضاف حليش، بأنه ترك الكثير من الذكريات مع المنتخب الوطني، خاصة ملحمة أم درمان التي شهدت تأهلا تاريخيا للخضر إلى مونديال 2010 على حساب المنتخب المصري.

شكر اتحاد كرة القدم الجزائري، المدافع المحوري رفيق حليش، بعد نهاية المواجهة الودية أمام بنين والتي انتهت بفوز الخضر بهدف لصفر وقعه إسلام سليماني.

وكتب اتحاد الكرة تعليقا، على صفحته الرسمية بالفايسبوك “شكرا حليش” وأرفقه بقميص للخضر يحتوي على رقم 41 واسمه.

ولعب المدافع الدولي رفيق حليش بمناسبة المباراة الودية أمام البنين (1 -0) ، آخر عشر دقائق له بألوان الخضر ، حاملا شارة القيادة التي سلمها له الحارس مبولحي احتراما و تقديرا لكل ما قدمه للخضر طيلة عشرية كاملة

بعد دخوله بديلا في (د82) من عمر المباراة معوضا زميله بن العمري في آخر ظهور له مع المنتخب الوطني الذي تأهل معه لدور الثاني من مونديال البرازيل، وتوج معه باللقب القاري بعد أربع مشاركات قارية و ظهوره في سبع مباريات من مونديالي 2010 و 2014 .

وقد خص الجمهور الحاضر بقوة في ملعب 5 جويلية ، ابن باش جراح ، بتكريم خاص وتشجيعات بهتافاتهم طيلة المباراة بحياة المدافع الجزائري الذي اعتزل اللعب دوليا وغادر المنتخب من الباب الواسع .

فوزي غلام يودع حليش برسالة مؤثرة

وجه فوزي غلام، مدافع المنتخب الجزائري ونادي نابولي، رسالة وداع إلى زميله رفيق حليش الذي خاض،  الإثنين، آخر مباراة له بقميص المحاربين.

وقرر حليش، البالغ من العمر 33 عامًا، وضع حد لمسيرته مع المنتخب، بتعليق حذائه والاعتزال،  بعد مشوار حافل بالإنجازات، آخرها التتويج بكأس أمم أفريقيا مع الخضر.

وقال غلام عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: ” فخور جدًا باللعب إلى جانبك رفيق حليش، فأنت رجل رائع وتمتلك قلبًا كبيرًا، ستبقى مثالا يحتذى به بالنسبة لنا، أتمنى لك التوفيق فيما ستفعله من الآن فصاعدًا“.

ولعب غلام بجانب حليش في صفوف المنتخب في الفترة ما بين  2013 و2019، حين شارك لأول مرة رفقة المنتخب الجزائري في كأس الأمم الأفريقية في تلك السنة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.