منوعات

مطابخ العالم .. مذاق خاص وعادات غذائية مختلفة

تختلف نكهات الطعام والعادات الغذائية من شعب لآخر، ولكل دولة مذاق الطعام الخاص والمطبخ الذي يميزها عن الأخرى، فتعرف إيطاليا بالولع الشديد بالمكرونات والبيتزا، واليابان بالأرز والهند بالتوابل.

*…الإفطار الإيطالي

القهوة والإفطار الخفيف المكون من الكورواسون والخبز والمربى أحد أساسيات الإفطار الإيطالي، فيعرف عنهم ولعهم بالقهوة بأشكالها خاصة في وجبة الإفطار، وفي الغداء رغم تغير العادات قليلا تظل البيتزا والمكرونة الوجبات الأشهر هناك بالإضافة إلى الخضروات والسمك، والعشاء الخفيف المكون من الفواكه والجبن والبيض.

*….المطبخ الياباني

أما المطبخ الياباني فيعتبر الأصح في العالم لاعتماده على نسب دهون منخفضة لاحتوائه على الأسماك والمأكولات البحرية ويعتبر الأرز أحد أساسيات الوجبات اليابانية باستخدام عصا الأكل الصغيرة، التي تعتبر مدعاة للتشاؤم إذا تم وضعها ف الأكل بشكل عمودي.

*….المطبخ الهندي

ويتميز المطبخ الهندي بالتوابل والبهارات الحارة، فاستخدام الزنجبيل، والثوم، والفلفل الحار، والكركم والهيل والقرفة والقرنفل والكسبرة والكاري يعد أساسيا في إعداد الوجبات التي غالبا ما تتكون من الخضروات بسبب المعتقدات الهندوسية التي تحرم ذبح الأبقار.

*…المطبخ اللبناني

ويتسم المطبخ اللبناني بوفرة زيت الزيتون وعصير الليمون، وأطباق السلطة المميزة أحد أساسيات المائدة اللبنانية التي تتسم باستخدام الحبوب والخضروات الطازجة والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى الحلوى الشامية المعروف عن بلاد الشام عموما مثل الكنافة والبقلاوة والمناقيش بأنواعها.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق