رياضة

موقع انجليزي : ‘جنسية محرز’ ظلمته في الميركاتو الصيفي

في المركز التاسع لأغلى صفقاته على مر تاريخ الدوري الإنكليزي

انتقد موقع مانشستر ايفنينغ الانجليزي صفقة انتقال اللاعب الانجليزي هاري ماغواير الى مانشستر يونايتد مقابل 80 مليون جينيه استرليني.

و اكد الموقع الانجليزي بان الصفقة مبالغ فيها كثيرا كما اوضح الموقع بان جنسية اللاعبين اصبحت تلعب دورا في الانتقالات بين الاندية.

و ضرب الموقع الانجليزي المثل بمحرز بطل انجلترا في 2016 و الذي انتقل بقيمة اقل من قيمة المدافع ماغواير.

خطف النجم الجزائري رياض محرز مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الأنظار خلال كأس أمم أفريقيا الأخيرة في مصر، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج باللقب الأفريقي، بعد أن حصد أربعة ألقاب أخرى مع فريقه مانشستر سيتي في الموسم الماضي، بالرغم من قلة مشاركاته مع الفريق.

وواصل محرز بروزه خارج ميادين الكرة، بعدما ظهر اسمه من بين أغلى الصفقات المبرمة في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز.

ودخل محرز تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز من الباب الواسع، بعدما دوّن اسمه بحروف من ذهب، يوم أضحى أحد أغلى 10 صفقات تم إبرامها في “البريميرليغ” على مرّ التاريخ، رغم أن القائمة تضم عدة لاعبين مميزين تركوا بصماتهم في النوادي التي لعبوا لها، بينما انضم محرز إلى القائمة في ظرف وجيز جداً، بعد أن كان اسمه “مغموراً” قبل بضع سنوات فقط.

وأظهر تصنيف أعلن عنه موقع “ترانسفر ماركت” المتخصص في إحصاءات اللاعبين وقيمتهم المالية، حلول محرز في المركز التاسع لأغلى صفقات الدوري الإنكليزي على مر تاريخه، وذلك بعد انتقاله في الصيف الماضي من ليستر سيتي الإنكليزي إلى مانشستر سيتي مقابل 67.8 مليون يورو، وكان محرز قد انضم إلى ليستر في شتاء عام 2014 من نادي لوهافر الفرنسي مقابل 500 ألف يورو فقط، وقاده إلى الصعود في الدوري الإنكليزي الممتاز، قبل أن يساهم في تحقيقه اللقب عام 2016.

وبعد انتقاله إلى “السيتي”، شهدت مسيرة محرز تحولا كبيراً، سواء مع فريقه الجديد أو مع المنتخب الجزائري، إذ توج بأربعة ألقاب مع فريقه في الموسم الماضي وهي كأس الدرع الخيرية، كأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين، وكأس الاتحاد الإنكليزي ولقب الدوري، قبل أن يتبعها بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، ومن ثم كأس الدرع الخيرية 2019 مساء الأحد.

وعلى المستوى القاري تراجع محرز إلى المركز الثاني لأغلى الصفقات بعد الإيفواري نيكولاس بيبي الذي جرّده من الصدارة إثر انتقاله أخيراً من نادي ليل الفرنسي إلى أرسنال الإنكليزي مقابل 80 مليون يورو.

وحلّ على رأس قائمة أغلى الصفقات في تاريخ الدوري الإنكليزي، الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد مقابل 105 ملايين يورو، متبوعاً بالبلجيكي روميلو لوكاكو من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد مقابل 84.7 مليون يورو، ثم الهولندي فيرجيل فان دايك الذي انضم إلى ليفربول من ساوثامبتون الإنكليزي مقابل 84.6 مليونا، ثم الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا من أثلتيك بلباو الإسباني إلى تشلسي مقابل 80 مليون يورو، ونيكولاس بيبي من ليل الفرنسي إلى أرسنال مقابل 80 مليونا، ثم البلجيكي كيفين دي بروين من فولسبورغ الألماني إلى مانشستر سيتي مقابل 76 مليونا.

وبعد اللاعبين هؤلاء يأتي الأرجنتيني أنخل دي ماريا من ريال مدريد الإسباني إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو، متبوعاً بالإسباني رودري هيرنانديز من أتلتيكو مدريد الإسباني إلى مانشستر سيتي بـ70 مليون يورو، ثم رياض محرز بـ67.8 مليونا، وأخيراً الإسباني ألفارو موراتا من أتلتيكو مدريد الاسباني إلى تشلسي مقابل 66 مليون يورو.

شبح “المُنشطات” يُلاحق محرز من جديد!

يواصل الدولي الجزائري رياض محرز صناعة الحدث، بعد تصريحات “غوارديولا” والذي كشف بأنه تناول دواءً، يُمكن أن يحتوي مواد مُنشطة.

وأشارت جريدة “التليغراف” بأن اليساري يُمكن أن يغيب مُجددا عن صفوف ناديه مانشستر سيتي، الأسبوع القادم، خوفا من إختبار المُنشطات.

وأوضح أحد الأعوان السابقين لوكالة مُكافحة المُنشطات البريطانية لذات الصحيفة، بأن الجناح الطائر وأطباء فريقه، مُطالبون بتوخي الحذر.

وقال :”لعبه من عدمه خلال المُباراة القادمة أمام واست هام، مُرتبط أساسا بنوعية الدواء الذي وُصف له”.

وأشار ذات المصدر الذي رفض الكشف عن إسمه بأن بعض الأدوية، تبقى في جسد الإنسان لأكثر من أسبوع.

وتأتي هذه التصريحات لتدخل إبن “سارسال” في حالة شك، بإعتبار أن أطباء “الستيزنس” وعلى لسان “بيب” أكدوا جهلهم لما تجرع.

ويُنتظر أن تعرف هذه القضية الكثير من التطوارت في الساعات القادمة، من خلال تواجد الجناح من عدمه في إفتتاح “البريميرليغ”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.