قضايا حوادث

توقيف شخصين كانا بصدد تهريب كمية من “الكيف” إلى تونس بتبسة

تمكنت مصالح الدرك الوطني بتبسة، من توقيف شخصين متلبسين بحيازة كمية من القنب الهندي كانت مخبأة بأحكام داخل مركبة سياحية. وحسب معلومات مؤكدة فإن العملية التي تم تنفيذها من طرف عناصر فصيلة الأبحاث للدرك الوطني. العملية جاءت بعد ورود معلومات دقيقة عن شبكة تعمل على الإتجار غير الشرعي بالمخدرات.وذلك بعد أن تقوم بجلب كميات الكيف المعالج من أقصى ولايات الغرب الجزائري وتنقله إلى مهربين تونسيين عبر الشريط الحدودي.

ليتم بعد ذلك فتح تحقيق معمق وتحريات، تم نصب كمين للمشتبه بهما على مستوى الطريق الوطني رقم 16 الرابط بين مدينة بئر العاتر وعاصمة الولاية.

وتمخض الكمين الذي تم نصبه عن توقيف المركبة وإجراء عملية التفتيش القانونية. عناصر الفصيلة التي سجلت العديد من القضايا النوعية في الفترة الأخيرة قاموا على الفور بتحويل الموقوفين وسماعهما على محاضر رسمية.

ومن المنتظر أن يتم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية بدائرة الإختصاص فور استيفاء الإجراءات القانونية.أما فيما يخص الجنايات و الجنح ضد الأفراد فقد تم معالجة (62) قضية، تورط فيها (80) شخص، بعد تقديمهم أمام العدالة تم ايداع (04) أشخاص الحبس المؤقت، فيما استفاد (03) أشخاص من إفراج مؤقت، أما البقية كانوا محل نتائج قضائية أخرى، و من بين القضايا المعالجة: (27) قضية متعلقة بالضرب و الجرح العمديان، (07) قضايا متعلقة بالتهديد، (05) قضايا متعلقة بالسب و الشتم.بالنسبة للجنايات و الجنح ضد الشيء العمومي فقد تم معالجة (02) قضيتين ، تورط فيهما (08) أشخاص، بعد تقديمهم أمام العدالة تم ايداع (02) شخصين الحبس المؤقت، في حين استفاد (06) أشخاص من إفراج مؤقت.في نفس السياق و في إطار محاربة ظاهرة الاتجار بالمخدرات و الأقراص المهلوسة عبر قطاع الاختصاص، تم خلال شهر جوان معالجة (09) قضايا في هذا المجال أسفرت عن ضبط و حجز كمية من المخدرات قدرت (368.65غ ) من مادة الكيف المعالج، بالإضافة إلى ضبط (147) قرص مهلوس، مع توقيف (11) شخص بعد تقديمهم أمام العدالة تم إيداع (03) أشخاص منهم الحبس المؤقت، في حين استفاد البقية من إفراج مؤقت.

ا.ش.د

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.