صحة و مجتمع

أرباب أسر يحسمون أمرهم بعدم الشراء معلنين مقاطعة سوق المواشي

بالنظر الى الغلاء الفاحش لأضحية العيد

لم يسبق ان ارتفع سعر الكباش والخراف بأسواق المواشي بولاية المسيلة كما ارتفع في هذه الأيام ونحن على مقربة أيام أو اقل من عيد الأضحى.

المواطنون يشتكون من الغلاء الفاحش والموالين يبررون هذا الغلاء بغلاء العلف والجفاف بحكم ان المنطقة رعوية.وضع أجبر الكثير من أرباب الأسر خاصة منهم محدودي الدخل بمقاطعة أسواق الماشية وعدم شراء أضحية العيد لأنهم سيضطرون للاستدانة وذلك ليس في صالحهم حسب السيد ساعد الذي اشتكى من هذه الظاهرة واتهم الموالين بالبزنسة والرغبة في الثراء من لحية الزوالية حسب تعبيره مؤكدا انه سيكتفي بشراء كيلو او اثنين من اللحم يوم قبل العيد.

ويعرف سوق الماشية ببلدية سيدي عيسى إقبالا كبيرا من طرف المواطنين من جهات متعددة من الوطن اذ يعتبر السوق الأكبر والأشهر وهو بذلك نقطة لقاء لعدد من الموالين من المناطق القريبة كالجلفة والبرج،السوق وحسب شهود عيان يشهد حركة دءوبة لكن عملية البيع والشراء ناقصة وذلك بحكم الغلاء وقال العم الطيب الناس تنتظر الى آخر لحظة ثم تشتري بضعف الثمن وليتهم يشترون اليوم قبل الغد لأن فكرة نزول أسعار المواشي مستبعدة.

احد الشباب علق على غلاء الأضاحي بقوله علينا ان نشتري البوزلوف والدوارة وشراء هيدورة ثم نخيطها مع بعض ونستحدث بعبعة الكبش من اجل إسكات بكاء الأطفال وإيهامهم ان ما هو أمامهم هو كبش العيد.

فاطمة محمدي

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.