اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةوطني

ميثاق الانتقال الديمقراطي الحقيقي:”هذه شروط الحوار”

دعوا إلى اجتماع وطني يوم 31 أوت

دعت الأحزاب السياسية والمنظمات والشخصيات الوطنية الموقعة على ميثاق الانتقال الديمقراطي الحقيقي في 26 جوان 2019، كل القوى الوطنية الديمقراطية والاجتماعية التي تطمح إلى تجسيد المطالب الشرعية للشعب وتحقيق أهداف ثورته إلى الانضمام للميثاق، بهدف تكاتف الجهود والحفاظ على الأمل وتجسيد بديل ديمقراطي، وكذا عقد اجتماع وطني يوم 31 أوت لأجل توسيع وتعميم الانتقال الديمقراطي الحقيقي.

وأكد الموقعون على الميثاق، من خلال بيان لهم اليوم الأحد، انه لا جدية لأية محاولة سياسية مهما كانت طبيعتها أو أي حوار سياسي حتى يتم إطلاق صراح كل المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي، فتح المجال السياسي والإعلامي، التوقيف الفوري لكل الأجهزة القمعية وتوظيف القضاء، بالإضافة إلى ذهاب كل رموز النظام.

كما شددت ذات الشخصيات، على أن المرحلة الانتقالية فترة لازمة لإنشاء مناخ سياسي مؤسساتي، مبرزة بان دونه ستفشل أي محاولة لإحداث قطيعة مع النظام الحالي.

وقال المنخرطون في الميثاق حسب ذات المصدر، أن الجزائر تعيش هذه الأيام عدة نشاطات ميدانية في العديد من المجالات والقطاعات، مشيرين إلى ضرورة أن تلقى هذه الأخيرة مجالا ومساحة واسعة للحوار والنقاش.

حميدة يحي الشريف

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق