محلي

استفادة أزيد من 12700 امرأة بالمدية من الدعم

من مختلف أجهزة المساعدة

استفادت ما لا يقل عن 12.748 امرأة ريفية من 64 بلدية لولاية المدية ما في الفترة بين سنوات 2013 و 2018 من مختلف أجهزة المساعدة على خلق مشاريع مصغرة أو شغل في إطار برنامج ترقية المرأة الريفية حسبما علم من المدير المحلي للنشاط الاجتماعي و التضامن.
وأوضح محمد بحاليل أن جهاز التشغيل التابعة لقطاع التضامن سمح بالتكفل بـ 7410 مرأة ريفية عبر المساعدات التي تقدمها الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر أو وكالة التنمية الاجتماعية لتمويل مشاريع مصغرة و اقتناء مواد أولية و تجهيزات الخياطة أو الحيوانات لتربيتها كما استفادت 5338 مرأة ريفية أخرى من جهاز دعم التشغيل و الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الصندوق الوطني للتامين عن البطالة أو الوكالة الوطنية للتشغيل وفقا لذات المسؤول.
وأشار بحاليل من جهة أخرى لمنح 216 مساعدة لبناء سكن ريفي للمرأة التي تقطن في ظروف مزرية مؤكدا أنه سيتم توزيع مساعدات أخرى خلال الأشهر المقبلة في إطار برامج سكنية أخرى مخصصة للبلديات و بخصوص البرنامج الموجه للأسرة المنتجة الذي دخل مرحلته التطبيقية خلال الثلاثي الأول من سنة 2018 تم توزيع مجموعة من آلات الخياطة و خلايا نحل لفائدة حوالي 20 عائلة تقطن في المناطق النائية بالولاية كما ستستفيد حوالي 50 عائلة في إطار الشطر الثاني من هذا البرنامج في بداية السنة المقبلة من تربية الأرانب و آلات خياطة مما سيسمح لهم بخلق مداخيل مادية تجنبهم الحاجة يضيف المتحدث.
كما تمّ تأجيل صالون المنتجات المحلية الذي كان مقرّرا تنظيمه يومي 2 و3 مارس الجاري، بولاية غرداية، إلى موعد لاحق، حسبما علم ، من المنظمين. وتعود أسباب تأجيل هذه التظاهرة الاقتصادية التي جاءت في اللحظات الأخيرة إلى جوانب تنظيمية ولوجستية وفقا لما أوضح لـ(وأج) مدير غرفة التجارة والصناعة ”ميزاب”.
ق.م

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.