قضايا حوادثمساهمات

حجز 479 وحدة كحولية ليلة عيد الفطر المبارك.

غليزان.

تمكنت مصالح الأمن الحضري السادس ليلة عيد الفطر المبارك من توقيف شخص و حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية. وهذا بعد  ورود معلومات لذات المصالح تفيد بوجود شخص في اليوم الأخير من الشهر الفضيل يقوم بتخزين كمية من المشروبات الكحولية على مستوى مسكنه لغرض ترويجها ليلة العيد، عليه تم إعداد خطة محكمة أسفرت عن توقيف المشتبه فيه و تفتيش مسكنه و العثور بداخله على 479 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع. ليتم نجاز ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيه، و إحالته أمام الجهات القضائية أين أودع الحبس عن تهمة حيازة مشروبات كحولية بطريقة غير شرعية لغرض البيع.

….. توقيف شخصين  يحترفا سرقة المواطنين 

تمكنت مصالح الأمن الحضري التاسع من توقيف (02) شخصين يقومون بسرقة المواطنين في الأسواق بوسط المدينة وهذا بعد شكوى أحد المواطنين تفيد بتعرضه لسرقة مبلغ مالي معتبر من طرف شخصين في إحدى الأسواق اليومية بوسط مدينة غليزان، عليه كثفت ذات المصالح تحرياتها لتتمكن من تحديد هوية المشتبه فيهما، ليتم توقيفهما في وسط المدينة و هم يقومون بتصرفات مشبوهة لترصد ضحاياهم، و ضبط بحوزتهما على مبلغ مالي معتبر. ليتم إنجاز ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيهما، و إحالتهما أمام الجهات القضائية، ليودعا الحبس عن تهمةتكوين جمعية أشرار لغرض السرقة بالنشل مع العود.

……معالجة 272 قضية تم من خلالها توقيف 170 شخص وايداع 16 الحبس المؤقت

سجلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية غليزان خلال هذا الشهر  272 قضية، تم على إثرها توقيف170 شخص، و إيداع 60 شخص الحبس المؤقت وتمثلت أهم القضايا تلك بالمخدرات أين سجلت  المصلحة خلال هذا الشهر 33 قضية في هذا الشأن تم على إثرها توقيف 44 شخص تم تقديمهم جميعا أمام العدالة حيث أودع منهم 27 شخص الحبس، قدرت الكمية المحجوزة بـ 284.8 غ من القنب الهندي و 1758 قرص من المؤثرات العقلية. أما في  مجال الجنايات والجنح ضد الشيئ العمومي  سجلت المصلحة خلال هذا الشهر 16 قضية تتعلق بالاعتداءات بالأسلحة البيضاء حلت كلها حيث تم على إثرها توقيف 16 شخص تم تقديمهم أمام العدالة جميعا حيث أودع منهم 06 أشخاص الحبس.اما فيما يخص  قضايا السرقات بمختلف أنواعها سجلت المصلحة خلال هذا الشهر 88 قضية تورط فيها 40 شخص أين تم تقديمهم أمام العدالة حيث أودع منهم 29 شخص الحبس. كما تم خلال نفس الشهر توقيف 11 شخص مبحوث عنهم بموجب أوامر قضائية تم تقديمهم جميعا أمام العدالة.في شق  سرقة الدراجات النارية و المركبات سجلت المصلحة 10 قضايا تتعلق بسرقة الدراجات النارية حيث استرجعت ثلاثة دراجات في حين تم استرجاع سيارة واحدة مسروقة وتوقيف ثلاثة أشخاص.

بلفضيل لزرق

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.